مدبولي: لا بد من تكثيف التعاون بين أعضاء الكوميسا للتغلب على آثار جائحة كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: لا بد من تكثيف التعاون بين أعضاء الكوميسا للتغلب على آثار جائحة كورونا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 4:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 4:44 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن جائحة كورونا لازالت تلقي بظلالها على بيئة الأعمال الدولية والإقليمية، مشيرًا إلى أن الأمر يتعين معه تكثيف التعاون المشترك بين دول أعضاء «الكوميسا» للتغلب على آثار الجائحة.

وأضاف مدبولي، خلال كلمة ضمن فعاليات قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا»، اليوم الثلاثاء، أن التقرير المعروض ضمن الفعاليات يتضمن العديد من الموضوعات الهامة، معربًا عن أمله في تنفيذها وفقًا للأطر الزمنية الموضوعة؛ لتسريع وتيرة تعافي بيئة الأعمال من تداعيات جائحة كورونا.

وذكر أن عقد منتدى استثماري لعرض الفرص الاستثمارية للدول الأعضاء فرصة هامة لجذب الاستثمارات في الإقليم، مؤكدًا أن تعزيز التكامل الصناعي ينعكس بصورة إيجابية على تعزيز التكامل الإقليمي بشكل خاص والقاري بشكل عام.

ويترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا»، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

وشهدت قمة تجمع الكوميسا التي تنعقد، صباح اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، تسلم مصر الرئاسة الدورية للتجمع، وإطلاق الرئيس لخطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة ٢٠٢١ - ٢٠٢٥ للكوميسا، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك