الصين تطالب بالتوقف عن «الفرضيات الخبيثة» بشأن نجمة التنس شواي بينج - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين تطالب بالتوقف عن «الفرضيات الخبيثة» بشأن نجمة التنس شواي بينج

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 11:58 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 11:58 ص

طالبت الحكومة الصينية بوضع نهاية للتكهنات حول نجمة التنس شواي بينج، التي وجهت اتهامات بالاعتداء الجنسي ضد نائب رئيس وزراء سابق، وبعدها لم تظهر للجمهور لمدة أسبوعين.

وأجرت بينج محادثة عبر الاتصال المرئي عن بعد مع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أمس الأول الأحد وقالت إنها آمنة في منزلها في بكين.

وقال تشاو لي جيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء :"بعض الناس يجب أن يتوقفوا عن الفرضيات الخبيثة وتسييس هذه القضية... لقد تلقيت السؤال عدة مرات في الأيام القليلة الماضية."

وأضاف :"هذه ليست قضية دبلوماسية. وأعتقد أنكم ربما رأيتم أن شواي بينج حضرت بعض الأنشطة المفتوحة. كما أجرت مكالمة فيديو مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية."

وكانت بينج /35 عاما/ قد أطلقت منشورا عبر موقع "ويبو" الصيني للتواصل الاجتماعي في الثاني من نوفمبر الجاري، ذكرت فيه أنها تعرضت للاعتداء الجنسي من جانب تشانج جولي، نائب رئيس الوزراء السابق وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، حيث قالت إنه أجبرها على إقامة علاقات جنسية معه.

وبعدها تدخلت الرقابة بشكل فوري وحذفت المنشور كما حظرت أي مناقشة بشأن القضية على الإنترنت في الصين.

وكانت محادثة توماس باخ مع اللاعبة عبر الفيديو قد أثارت انتقادات تفيد بأن اللجنة الأولمبية الدولية تتصرف كمساعد للصين بشكل طوعي.

وتستعد العاصمة الصينية بكين لاحتضان دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في الفترة من الرابع و حتى20 من فبراير المقبل، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه الصين ضغوط وانتقادات بالفعل بسبب سجلها في مجال حقوق الإنسان، وقد أعلن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يدرس مقاطعة دبلوماسية.

وكانت منظمة "جلوبال أثليت" العالمية، التي تتحدث باسم الرياضيين، قد ذكرت أن مكالمة توماس باخ :"لا تثبت سلامة اللاعبة وأمنها"، وقد وجهت المنظمة انتقادات حادة للجنة الأولمبية الدولية.

وأضافت المنظمة :"اللجنة الأولمبية الدولية أظهرت تجاهلا تاما لادعاءات الاعتداء الجنسي والإساءات ضد الرياضيين."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك