رئيس رواندا: القارة الإفريقية تحتاج لتعزيز نشر التعليم الرقمي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس رواندا: القارة الإفريقية تحتاج لتعزيز نشر التعليم الرقمي

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 1:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 1:00 م

قال رئيس رواندا بول كاغامه، إن القارة الإفريقية تحتاج لتعزيز نشر التعليم الرقمي، مشيرًا إلى أن بلاده تحاول الوصول إلى نسبة 60% من التعليم الرقمي.

وأضاف خلال كلمة ضمن فعاليات قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا»، اليوم الثلاثاء، أن الجهود المكثفة لدول أعضاء الكوميسا ستمثل حافزًا كبيرًا للتكامل الرقمي في القارة الإفريقية.

وأشار إلى أهمية تنفيذ سياسات منطقة الكوميسا والتي تخلق منصات تتسم بالشفافية والأمان لتبادل مدفوعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أن المشروعات المتوسطة تمثل حزمة كبيرة من الأعمال في القارة الإفريقية ولا يمكن تجاهلها.

وأشار إلى أن تحقيق وتنفيذ أجندة القارة الإفريقية يتطلب التركيز على الاستقرار والتنمية في القارة السمراء، قائلًا إن بلاده تتطلع للتعاون وتعزيز الرفاهة في المنطقة.

ويترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا»، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن قمة تجمع الكوميسا التي تنعقد، صباح اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة تشهد تسلم مصر الرئاسة الدورية للتجمع، وإطلاق الرئيس لخطة العمل الإستراتيجية متوسطة المدى للفترة ٢٠٢١ - ٢٠٢٥ للكوميسا، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك