مدبولي: يجب وضع خطة عملية عاجلة للحد من تداعيات جائحة كورونا على الإقليم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: يجب وضع خطة عملية عاجلة للحد من تداعيات جائحة كورونا على الإقليم

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 5:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 5:15 م
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن إقامة معرض للتجارة البينية الإقليمية بين دول أعضاء الكوميسا خطوة هامة، مؤكدًا أن مصر تعمل على استضافة دورته الأولى خلال النصف الثاني لعام 2022، إيمانًا منها بأهمية تعزيز التجارة بين تلك الدول.

وأضاف مدبولي، خلال كلمة ضمن فعاليات قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا»، اليوم الثلاثاء، أن هناك قطاعات تضررت من جائحة كورونا وعلى الأخص القطاع السياحي، موضحًا أن الأمر يتطلب وضع الجميع خطة لإنعاش القطاع.

وناشد إعادة تفعيل لجنة السياحة والحياة البرية للكوميسا وانعقادها خلال أقرب وقت ممكن، مشددًا على أهمية إسراع وتيرة التعاون بين وزارات الصحة للدول الأعضاء ودعوة لجنة الصحة بالمنظمة الإفريقية؛ لوضع خطة عملية عاجلة للحد من تداعيات الجائحة على الإقليم.

ويترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا»، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

وشهدت قمة تجمع الكوميسا التي تنعقد، صباح اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، تسلم مصر الرئاسة الدورية للتجمع، وإطلاق الرئيس لخطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة ٢٠٢١ - ٢٠٢٥ للكوميسا، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك