«الأزهر» يخصص واعظات للرد على أسئلة زائرات معرض الكتاب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأزهر» يخصص واعظات للرد على أسئلة زائرات معرض الكتاب

واعظات الأزهر في معرض الكتاب
واعظات الأزهر في معرض الكتاب
أحمد بدراوي
نشر في: الجمعة 24 يناير 2020 - 5:44 م | آخر تحديث: الجمعة 24 يناير 2020 - 8:53 م
الواعظات: شكرًا للإمام الطيب لتمكيننا من الفتوى وتأهيلنا لذلك

خصص الأزهر الشريف في جناحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، واعظات أزهريات، للرد على أسئلة واستفسارات جمهور معرض الكتاب - وبخاصة النساء - حول الأمور الشرعية المختلفة.

وقال الأزهر - في بيان صحفي، إن ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بضرورة الاستعانة بواعظات لتحقيق التواصل الأمثل مع الجمهور، للتعريف بأمور الدين.

واستقبلت واعظات الأزهر الجمعة، جمهور المعرض في جناح الأزهر بقاعة التراث رقم «4».

وأعربت الواعظات عن سعادتهن البالغة بمبادرة الإمام الأكبر، لتمكين الواعظات من الإفتاء، بعد خضوعهن لبرامج و دورات مكثفة، تحت إشراف كبار علماء وأساتذة الأزهر، والتي تنوعت ما بين صناعة المفتية مرورا بالإلقاء ونهاية بالإفتاء، ليبدآن العمل في الميدان، لتلبية حاجة الجمهور.

ويشارك الأزهر للعام الرابع على التوالي بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51؛ انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع الجناح في قاعة التراث رقم (4)، على مساحة 1000 متر، تشمل أركان متنوعة مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك