التعليم العالي تعلن عن منح للحصول على درجة الدكتوراه من الصين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم العالي تعلن عن منح للحصول على درجة الدكتوراه من الصين

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
عمر فارس
نشر في: الجمعة 24 يناير 2020 - 11:53 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 يناير 2020 - 11:53 ص

أعلنت القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، كاميليا صبحي، عن منح الدكتوراه المقدمة من جمهورية الصين الشعبية، في مجالات دراسية متنوعة شملت تخصصات علوم الحاسب الآلي، بناء الشبكات المعلوماتية، علوم الهندسة البحرية، الميكانيكا، الكهربة، الهندسة الصناعية، العلاج الطبيعي، دراسة اللغة الصينية وآدابها.
وأوضحت صبحى، أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح 10 فبراير 2020، على أن يتم تسليم المستندات المطلوبة للإدارة العامة للبعثات، ولن يلتفت إلى الأوراق التي تقدم عن طريق البريد الإلكتروني.

وأشارت إلى أنه يشترط فى المتقدم للمنحة ألا يزيد سن المتقدم عن 32 سنة في 1/9/2020، وأن يكون من معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية أو المعاهد أو الهيئات أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات، أن يشغل المتقدم وظيفة مدرسًا مساعدًا أو ما يعادلها، ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين، ألا يكون قد مضى على تسجيل المتقدم للدكتوراه بالوطن أكثر من عام ونصف في 1/9/2020)، اجتياز المرشح ل60 درجة في IBT أو 6 درجات في اختبار IELTS ما لم يطلب الجانب المانح درجة أعلى.
وأكدت أن المنحة تشمل تقديم الجانب الصيني منحة شهرية تقدر بمبلغ 3500 يوانا صينية قابلة للزيادة، مع إعفاء الطالب من رسوم التسجيل، ورسوم القيد السنوى لحضور المحاضرات والدراسات، وكذلك إعفاءه من تكاليف المواد الدراسية المحددة، و نفقات الإقامة المقررة، فضلاً عن توفير خدمة العلاج الطبى بالمجان للطلبة المصريين الحاصلين على منح الدكتوراه من الحكومة الصينية.
وشددت على تحمل البعثات، فيما لا تتحمله جهة أخرى، باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب الصينى” طبقًا للبرنامج التنفيذى، كما لا تتحمل البعثات أية نفقات للأسرة، كما أن المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهاب وعودة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك