الليبراليون الديمقراطيون بألمانيا يؤيدون تغيير القانون الأساسي لأجل رقمنة المدارس - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليبراليون الديمقراطيون بألمانيا يؤيدون تغيير القانون الأساسي لأجل رقمنة المدارس

د ب أ
نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 12:34 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 12:34 م
أشاد رئيس الحزب الديمقراطي الحر في ألمانيا، بحملة وزيرة التعليم الاتحادية أنيا كارليتسك الرامية لتغيير القانون الأساسي، كي يتسنى للحكومة والولايات التعاون في رقمنة المدارس على نحو أفضل.

وقال كريستيان ليندنر لشبكة "التحرير" الصحفي في عددها الصادر اليوم الأحد: "إعادة تفكير وزيرة التعليم يعد خبرا سارا"، لافتا إلى أن مثل هذه الإصلاحات لم تخفق في الماضي بسبب حزبه الديمقراطي الحر أو حزب الخضر.

واستدرك قائلا: "ولكن يمكن التخوف من أن السيدة أنيا كارليتسك لا تتحدث نيابة عن أغلب حزبها المسيحي الديمقراطي.. ولكن إذا رأى الاتحاد المسيحي ذلك، سنوفر حينئذ على الفور مباحثات لأجل تغيير الدستور".

وتجدر الإشارة إلى أن الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وغيرها من أعضاء الحكومة يكون مع الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، ما يسمى بالاتحاد المسيحي، الذي يشكل الائتلاف الحاكم في ألمانيا مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

يذكر أن كارليتسك، أعلنت الكفاح لأجل إدخال تغيير على القانون الأساسي الذي يتيح للحكومة تعاونا حقيقيا مع الولايات في أمور رقمنة المدارس.

وقالت: "إننا نلاحظ أن هناك شكلا مختلفا من التعاون مطلوب في العالم الرقمي.. وإذا أردنا تنظيم نوعا من هذا التعاون، على النحو الذي لدينا لأجل الجامعات، فإننا بحاجة في النهاية لتغيير القانون الأساسي".

وأضافت الوزيرة الاتحادية أنه سيكون من الضروري لأجل إدخال هذا التغيير أن يكون هناك أغلبية بنسبة الثلثين في البرلمان الألماني "بوندستاج" وكذلك في مجلس الولايات "بوندسرات"، مؤكدة أنه يتعين على الولايات بصفة خاصة الاستعداد لإقرار مزيد من الحقوق للحكومة في هذا الأمر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك