وفد صحفي بريطاني يزور المتحف المصري الكبير ومعظم المعالم السياحية بالأقصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد صحفي بريطاني يزور المتحف المصري الكبير ومعظم المعالم السياحية بالأقصر

إسلام عبد المعبود
نشر في: الإثنين 24 فبراير 2020 - 12:40 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 12:40 ص

استضافت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وفدًا صحفيًا بريطانيًا رفيع المستوي من ممثلي أهم وأشهر الصحف والمجلات البريطانية، وذلك خلال الفترة من 17 وحتى 22 فبراير الجاري في برنامج سياحي لمدينتي القاهرة والأقصر.

من جانبه، أشار المهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أن تنظيم هذه الزيارة يأتي ضمن خطة الأنشطة الترويجية والرحلات التعريفية Fam Trips التي تحرص الهيئة على تنظيمها للترويج لمصر بصورة أكبر ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية بجميع أنواعها وخاصة من السوق البريطاني، لافتًا إلى أن ممثلي الصحف والمجلات الذين تم استضافتهم يمتازون بكثرة متابعيهم من محبي السياحة والسفر في السوق البريطاني.

وتضمن برنامج الزيارة جولات سياحية لأهم المعالم السياحية بالقاهرة حيث تم تنظيم زيارة خاصة للمتحف المصري الكبير تفقدوا خلالها معامل الترميم والمبني الضخم الذي يجري به العمل علي قدم وساق للتجهيز لافتتاحه القريب.

واستمع الوفد لشرح وافي من الدكتور الطيب عباس، مدير عام المتحف المصري الكبير للشئون الأثرية، والذي أجاب علي تساؤلاتهم العديدة، كما التقى الوفد باللواء عاطف مفتاح المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به.

كما تم ترتيب زيارة للوفد للمتحف المصري بالتحرير، بالإضافة إلى زيارة أهرامات الجيزة وأبو الهول، ومنطقة سقارة الأثرية، حيث تم زيارة مجموعة زوسر وهرم أوناس، ومقبرة ميروروكا.

وأجرى الوفد جولة بالبر الغربي، خلال زيارتهم لمدينة الأقصر، حيث زاروا (وادي الملوك - منزل هاورد كارتر - تمثالي ممنون)، وكذلك البر الشرقي (معابد الكرنك - معبد الأقصر).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك