وزير التنمية المحلية يجري اتصالا بمحافظ القاهرة للوقوف على تدابير مواجهة سقوط الأمطار - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية يجري اتصالا بمحافظ القاهرة للوقوف على تدابير مواجهة سقوط الأمطار

شريف حربي
نشر في: الإثنين 24 فبراير 2020 - 2:27 م | آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 2:27 م

أجرى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيًا باللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، وذلك خلال جولته التفقدية التي يقوم بها لمحافظتي المنوفية والقليوبية.

وطالب شعراوي، خلال الاتصال من المحافظ، اتخاذ المحافظة كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة على بعض مناطق المحافظة اليوم، وسرعة التعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار.

ولفت إلى أنه وجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة الإجراءات التى اتخذتها الأجهزة التنفيذية في عدد من المحافظات التي ستشهد سقوط أمطار خلال الأسبوع الجاري، بالتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات، والتأكد من تواجد وانتشار فرق الطوارئ والتدخل السريع، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر حفاظا على سلامة وأمن المواطنين، وتجنب حدوث أي مخاطر.

وطالب الوزير المحافظات بالاستمرار في متابعة الأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه، وتكثيف جولات المرور الميداني على أماكن تجمع مياه الأمطار، والتنبيه على شركات مياه الشرب والصرف الصحي باستمرار عمليات تطهير شبكات الصرف الصحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك