مسؤولو الطيران المدني: الإجراءات الوقائية من كورونا مستمرة في المطارات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤولو الطيران المدني: الإجراءات الوقائية من كورونا مستمرة في المطارات

الحجر الصحي بمطار القاهرة
الحجر الصحي بمطار القاهرة
أحمد عويس:
نشر في: الإثنين 24 فبراير 2020 - 1:03 م | آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 1:03 م

عقد نواب لجنة السياحة والطيران، اجتماعا صباحيا اليوم، برئاسة عمرو صدقي لمناقشة الإجراءات الوقائية التي اتخذتها المطارات المصرية، من أجل ضمان سلامة الركاب والعاملين بالمطارات في ظل انتشار فيروس كورونا بحضور ممثلين لوزارة الطيران المدني.

وصرح أمجد عارف مستشار وزير الطيران المدني، بأنه تم رفع درجات الاستعداد لإجراء الكشف الطبي للركاب، وتطبيق أعلى درجات الوقاية، وفقا للإجراءات والقواعد التي عرضتها منظمة الصحة العالمية.

وأضاف مستشار وزير الطيران، أنه جرى عقد اجتماعات للجنة العليا للسلامة والصحة المهنية، لمناقشة الإجراءات الاحترازية المتخذة، وسيناريوهات التعامل مع الأزمة وتقييم المخاطر، والتنسيق مع الجهات المعنية، واتخاذ إجراءات احترازية مشددة.

وأشار إلى استمرار التنسيق مع وزارة الصحة لاتباع الطرق الواجبة في التعامل مع الفيروس بشكل يومي، والمتابعة مع الحجر الصحي واتباع الإجراءات الواجبة لتحقق السلامة والصحة المهنية، والتوعية بتعليمات الحجر الصحي والسلوكيات الصحية السليمة الخاصة بالأطعمة والسلوكيات.

وشدد على وجود الإجراءات الصحية الاحترازية الفورية بالنسبة الدول التي تفشي المرض للتأكد من سلامة الركاب القادمين من هذه الدول بخلاف تطهير الطائرة والأسطح والجدران والأسطح الناعمة، وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى توفير كمامات الأنف والفم، والقفازات والتخلص منها بعد التعامل مع المسافرين، واتباع التعليمات الصحية بخصوص الوجبات بحيث تكون مطهية بشكل جيد بخلاف توفير طاقم طبي لمتابعة الأوضاع والمستجدات.

وأشار أشرف حافظ، مندوب ميناء القاهرة الجوي، إلى التعاون المستمر مع الجهات المعنية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتخلص الآمن من المخلفات، وإبلاغ الحجر الصحي بأي اشتباه، لافتا إلى اتباع إجراءات الرقابة الصارمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك