موسيماني يستعين بطائر «السنونو» لتجاوز كبوة الأهلي أمام سيمبا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موسيماني يستعين بطائر «السنونو» لتجاوز كبوة الأهلي أمام سيمبا

محمود باهي
نشر في: الأربعاء 24 فبراير 2021 - 12:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 فبراير 2021 - 12:19 م

لم يبد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، انزعاجا شديدا بخسارة فريقه أمام سيمبا التنزاني، في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، رغم تعقد حسابات حامل اللقب بعد فوز فيتا كلوب على المريخ 4-1 في السودان.

تصدر سيمبا المجموعة برصيد ست نقاط، خلفه فيتا كلوب والأهلي بثلاث نقاط، بينما يقبع الفريق السوداني في ذيل الترتيب بلا رصيد.

إلا أن موسيماني بدا هادئا للغاية في تصريحاته عقب اللقاء، قائلًا "لقد خسرنا مباراة، لكننا لم نخرج من البطولة.. علينا تجاوز الموقف، ويتبقى أمامنا 12 نقطة في 4 مباريات قادمة".

ورغم أن المدرب الجنوب إفريقي قال في المؤتمر الصحفي، إنه لن يبحث عن أعذار للخسارة في تنزانيا، إلا أنه لم ينس الإشارة إلى "تأثر الفريق بعامل الطقس، وأنه إذا أقيمت المباراة في الساعة الخامسة أو السادسة، لقدم الفريق أداءً أفضل، وأن إقامة اللقاء بحضور جماهيري لا يمكنه التعليق عليه، لأنه قرار حكومي".

لكن بيتسو لم يفوت الفرصة بالقول "مع الاعتراف أن هذه الأجواء لا توجد في أي مكان في العالم وسط جائحة كورونا".

كما نوه المدير الفني للأهلي إلى تعرض الفريق لمضايقات، وتم منعه من دخول الملعب قبل المباراة، ورمى بالكرة في ملعب مجلس إدارة النادي بقوله "إدارة النادي سيكون لها موقف للتعليق على ما حدث.. أنا مدرب، ودوري التحدث في الأمور الفنية فقط".

ورفض المدير الفني للأهلي التهويل من الخسارة في تنزانيا، وواجه الانتقادات الموجهة لفكره الفني والتكتيكي بالاعتماد على ثلاثة لاعبين في وسط الملعب بقوله "من الوارد أن يتفاوت مستوى لاعب أو الفريق بشكل عام من مباراة لأخرى.. لا أريد أن أبدو في صورة الشخص الذي لا يتقبل الخسارة"

واستدرك "بل يجب أن نضع الأمور في نصابها الصحيح، ونتعامل مع الخسارة بهدوء وإيجابية، يجب أن ندعم لنواصل مشوارنا الطويل، وسنكون أمناء مع أنفسنا لتحليل أسباب هذه الخسارة".

لم يكتف "بيتسو" بذلك، بل اضطر للاستدلال بمثل شعبي في جنوب إفريقيا يقول One swallow doesn't make a summer.. مضيفا "عندنا في جنوب إفريقيا نقول عندما يظهر طائر واحد من السنونو يغرد في السماء، لا يعني حلول فصل الصيف".

ويشير مدلول هذا المثل الشعبي بأن الأمور لن تبقى إيجابية على طول الخط، بينما فسره عمرو محب، مترجم النادي الأهلي، في المؤتمر الصحفي بقوله "التعثر مرة، لا يعني أن كل الأمور سيئة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك