تنمية مطروح: تأهيل سدود وادي الخروبة.. وإنشاء مساطب لتقليل اندفاع مياه السيول - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنمية مطروح: تأهيل سدود وادي الخروبة.. وإنشاء مساطب لتقليل اندفاع مياه السيول

أحمد سباق
نشر في: الأربعاء 24 فبراير 2021 - 4:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 فبراير 2021 - 4:19 م

قال المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، إن المركز يقوم على تأهيل سدود وادي الخروبة، وإنشاء مساطب لتهدية مياه السيول، والتقليل من اندفاعها وانجراف التربة، كما يعيد تأهيل 5 سدود بوادي هاشم بمنطقة رأس الحكمة لحصاد مياه الأمطار.

وأكد أن فريق عمل وحدة المياه والأراضي وفريق العمل بمركز البحوث التطبيقية يتابعان الأعمال الانشائية التي تتم بوادي الخروبة ووادي هاشم؛ لإعادة تأهيل بعض السدود التي تأثرت جراء السيول التي شهدتها محافظة مطروح في الفترة السابقة.

وأوضح مدير مركز التنمية المستدامة بجروح والتابع لمركز بحوث الصحراء، أن أهم الأودية المسببة للسيول بمطروح تنحصر جغرافيا من منطقة علم الروم حتى منطقة أم الرخم شرقا وأهم هذه الأودية هي أودية سملا وخير ونغامش والرمل والتواويع وأم اشطان وأم الرخم والمدور وحابس.

والجدير بالذكر أن محافظة مطروح شهدت هذا العام هطول أمطار خلال شهر نوفمبر الماضي بكميات غير متوقعة منذ أكثر من 36 عاما لتصل إلى 152 ملي متر بمدينة مرسى مطروح، وذلك حسب رصد وحدة الأرصاد الجوية بمركز البحوث التطبيقية التابع لمركز التنمية المستدامة بالمحافظة، وذلك وفقا لرصد وحدة النظم الجغرافية بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك