الأحد.. عرض حصري لفيلم «الحسن بن الهيثم» في جامعة القاهرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. عرض حصري لفيلم «الحسن بن الهيثم» في جامعة القاهرة

اعلان فيلم عمر الشريف صغير
اعلان فيلم عمر الشريف صغير
كتب - هاني النقراشي
نشر في: الخميس 24 مارس 2016 - 11:39 ص | آخر تحديث: الخميس 24 مارس 2016 - 11:39 ص

ينظم مركز التراث العلمي بجامعة القاهرة في إطار فعاليات الموسم الثقافي له عرضًا حصريًا فى مصر ولأول مرة لفيلم «الحسن بن الهيثم» الذي شارك فيه النجم الراحل عمر الشريف، وذلك في الحادية عشر صباح الأحد المقبل، بقاعة التنوير في المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة.

يقام العرض بالتعاون مع مؤسسة ألف اختراع واختراع، تحت إشراف الدكتور سعيد ضو نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور أحمد سليم منتج الفيلم ورئيس مؤسسة الف اختراع واختراع الإنجليزية، ويقوم بالتعليق على الفيلم الدكتور محمد حمزة عميد كلية الآثار جامعة القاهرة.

وقال الدكتور حامد عيد، مدير مركز التراث العلمي بجامعة القاهرة، إن العرض يمثل الجزء الثاني من الاحتفال بالسنة الدولية للضوء، والتي أعلنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والستين المنعقدة في أول ديسمبر 2013.

وأشار إلى أن السنة الدولية للضوء وتكنولوجيات الضوء تعتبر ثمرة لمجموعة من الهيئات العلمية التى تعمل بالشراكة مع البرنامج الدولى للعلوم الأساسية التابع لليونسكو، والتى تضم عدداً من ممثلي الدوائر العلمية والمجتمع المدنى والوسط الأكاديمى، ومن هنا تم اختيار جامعة القاهرة لتمثل الجانب الأكاديمى فى مصر، مضيفا أن السنة الدولية للضوء تصادف الاحتفال بمرور ألف سنة على نشر كتاب ابن الهيثم المعنون «كتاب المناظر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك