في «المترو» بعد الغلاء.. صوت الشكوى يغلب «أغاني الراديو» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في «المترو» بعد الغلاء.. صوت الشكوى يغلب «أغاني الراديو»

نجلاء سليمان
نشر في: الجمعة 24 مارس 2017 - 11:05 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مارس 2017 - 11:05 م
منذ أشهر قليلة فوجيء رواد مترو الأنفاق في القاهرة بأصوات غنائية يومية تتردد داخل المحطات، وأصبحت رحلة الرتابة والملل وسماعات الأذن اليومية أكثر متعة وإشراق.

هذه الخدمة قدمتها إدارة المترو من خلال «راديو كيميت»، ينتقي من الأغنيات أطرفها وأقدمها وأكثرها ترددا على أذن المستمعين، ولكن صباح اليوم الجمعة، وبعد تطبيق قرار وزير النقل بزيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق للمواطن العادي الذي لا يتمتع برفاهية التخفيض على سعر التذكرة وأعفاه ربه من الاحتياجات الخاصة إلى جنيهين، أصابت الوجوه حالة من التجهم والغضب والتفوه بكلمات معارضة ولكن بأصوات خافتة.

وقال وزير النقل، في تصريحات لـ«الشروق»، إنه حصل على موافقة مجلس الوزراء لزيادة تذكرة المترو بعد عرض تقارير كاملة عن حجم الخسائر والمديونيات على شركة المترو، مشددا على أن الزيادة هدفها وقف خسائر المترو لأن استمرار سعر التذكرة بالشكل الحالي يهدد بتوقف الموفق بالكامل.

محادثات متفاوتة بين ركاب المترو مليئة بكلمات الاعتراض والسخط و«حسبي الله ونعم الوكيل» التي ترددت على مسامع موظفي المحطات رغم أنهم منفذي أوامر وقرارات وليسوا أصحاب نفوذ، ولكن لأنه يوم الجمعة كانت أصوات راديو كيميت تصدح بالآذان والقرآن الكريم.

في محطة مترو البحوث، فتحت أبواب المترو ليصعد الجميع مسرعا إلى السلم الكهربائي، لكنهم فوجئوا بتعطل السلم وأصبح الزحام على درجاته مما كاد أن ينتج عنه أزمة كبيرة، لتنتهي الهمسات والتمتات ويعلو صوت الصياح "حرام عليكوا احنا ساكتين بالعافية".

وعلق وزير النقل على قرار زيادة سعر التذكرة بأن المواطن نفسه طلب زيادة السعر إذا كان المقابل زيادة الخدمات المقدمة وتحسين حالة المترو، وهو ما عبرت عنه إحدى الركاب في النقاش، حين قالت إن زيادة السعر إلى جنيهين يعني زيادة بنسبة 100%، وهي نسبة كبيرة وليست تدريجية، متسائلة: هل ستتحسن الخدمة بمقدار 100% أيضًا؟


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك