«الصحة» تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي حادث الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي حادث الإسكندرية

إيفون مدحت
نشر في: السبت 24 مارس 2018 - 8:42 م | آخر تحديث: السبت 24 مارس 2018 - 8:42 م

أعرب الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن تعازيه لأسر شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع عصر اليوم بالإسكندرية، معربًا عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وقال «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، إن الانفجار الذي وقع اليوم أسفر عن استشهاد فردين اثنين، وإصابة 5 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى مصطفى كامل العسكرية، فور الحادث لتلقي العلاج.

وكشف عن آخر التطورات الصحية لمصابي الحادث الإرهابي، موضحًا أنه من المتوقع خروج المصابين غدًا الأحد من المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية.

وأوضح أن الوزارة شكلت منظومة مستشفيات الإحالة للتعامل مع أيه حوادث، ويتم نقل المصابين إليها فورًا بالتنسيق مع الإسعاف، لافتًا إلى أن هناك 80 مستشفى إحالة على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه تم نقل مصابي انفجار الإسكندرية إلى أقرب مستشفى من موقع الحادث، وهي مستشفى مصطفى كامل العسكرية.

وانفجرت اليوم السبت، عبوة ناسفة كانت أسفل إحدى السيارات، بشارع «المعسكر الروماني»، في محافظة الإسكندرية، أثناء مرور اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، وهو ما أسفر عن استشهاد شهيدين وهما المجند عبد الله محمد عبد الله، 19 عامًا، من طاقم حراسة مدير الأمن، وجلال أحمد شبانه، 45 عامًا، سائق سيارة الحراسة، فيما أصيب 5 آخرون، وتم نقلهم للمستشفى مصطفى كامل العسكري؛ لتلقي العلاج، ذلك فضلًا عن حدوث تلفيات ببعض السيارات في الشارع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك