محافظة القاهرة تمنع الباعة الجائلين من التواجد بالعتبة والموسكي طوال اليوم - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 11:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

محافظة القاهرة تمنع الباعة الجائلين من التواجد بالعتبة والموسكي طوال اليوم

محمد عبد الناصر:
نشر في: الثلاثاء 24 مارس 2020 - 12:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مارس 2020 - 12:16 م

قال المتحدث باسم محافظة القاهرة، اللواء إبراهيم عوض، إن المحافظة منعت الباعة الجائلين من التواجد في منطقتي العتبة والموسكي طوال اليوم، نظراً للتجمعات الكثيفة التي تسببها تلك الباعة، موضحاً أنه تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، بمنع التجمعات والاحتفالات وإغلاق المحال والمراكز الرياضية عدا الصيدليات والمخابز والسوبر ماركت لتلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف عوض، في تصريحات اليوم، أن هناك استجابة كبيرة من أصحاب المحال بمنطقتي العتبة والموسكى مقارنة بالباعة الجائلين، ولكن مازالت هناك مشكلة من اكتظاظ المواطنين في منطقة العتبة والموسكي بسبب تواجد الباعة الجائلين وهذا يمثل خطورة كبيرة في تلك الفترة وضد القرار.

وأشار إلى أنه تم منع تواجد الباعة الجائلين في الشوارع طوال اليوم وخاصة في منطقتى الموسكي والعتبة، موضحًا أنه تم رفع الباعة الجائلين وكانت هناك استجابة من نقابة الباعة الجائلين لإدراكهم الموقف والتعامل معه من خلال الباعة الجائلين وتعاون كبير للحفاظ على صحة المواطنين.

ولفت إلى أنه يتم خروج مجموعة من أفراد الشرطة يوميًا للمرورعلى كل شوارع القاهرة الرئيسية والفرعية لفض أي تجمعات، مؤكدًا أن هناك إجراءات وقرارات يومية وجادة من قبل مؤسسات الدولة وهذا لتدارك الموقف بشكل آمن والحفاظ على المواطنين.

ونوه إلى أن هناك عقوبات صارمة على من يخالف هذه القرارات، حيث سيتم الغلق التام لمحله لمدة شهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك