فيديو.. مجدي ملك: مضاعفة السعة التخزينية لصوامع القمح الحكومية أربعة مرات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مجدي ملك: مضاعفة السعة التخزينية لصوامع القمح الحكومية أربعة مرات

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 24 أبريل 2017 - 10:11 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أبريل 2017 - 10:11 م
قال النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة تقصي حقائق القمح، إن السعة التخزينية لصوامع القمح الحكومية تضاعفت أربعة مرات لتصل إلى 4 مليون و200 ألف طن، بعد أن كانت مليون و250 ألف طن العام السابق.

وأضاف «ملك»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ستوديو الأخبار»، المذاع عبر فضائية «TEN»، الاثنين، أن وزارة التموين أخذت بالتوصيات التي وضعتها لجنة تقصي الحقائق التي شكلها البرلمان لكشف فساد منظومة توريد القمح، لافتا إلى أنه تم تلافي الكثير من أخطاء العام الماضي، موضحًا أن زيادة السعة التخزينية للصوامع الحكومية من شأنه أن يوقف عمليات التوريد الوهمي للقمح بعد وقف التعامل مع الصوامع غير الحكومية.

وأوضح أن التوقعات تشير إلى نقص الكميات التي ستورد إلى الصوامع الحكومية هذا العام عن العام السابق، لعدم وجود عمليات توريد وهمي، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن زرع مساحات غير حقيقية من القمح، لافتًا إلى إعلان وزارة لزراعة عن نقص المساحات المزروعة بالقمح هذا العام، وأنها سجلت 500 ألف فدان.

وأشار إلى متابعة مجلس النواب لعمليات توريد القمح، ومحاولة إزالة المشاكل التي تواجه الفلاحين، مضيفًا أن القطاع الخاص دخل كمنافس للحكومة هذا العام في شراء كميات القمح من المزارعين، بعد أن أصبح سعر القمح المصري يساوي السعر العالمي بعد تعويم الجنيه.

ولفت إلى استيراد الحكومة 2 مليون و400 ألف طن من القمح لتغطية احتياجات مصر من من الخبز المدعم، خلال الـ3 أشهر التي سيتم فيها توريد القمح من المزارعين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك