ارتفاع أسعار الذهب يدفع المواطنين إلى عيار 18 - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع أسعار الذهب يدفع المواطنين إلى عيار 18

كتب ــ إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الإثنين 24 أبريل 2017 - 8:08 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أبريل 2017 - 8:08 م
- تجار: الفترة الماضية شهدت تغيرات فى العادات الشرائية بسبب زيادة أسعار المعدن الأصفر
شهدت أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الماضية، خاصة عيار 21 الأكثر استخداما لـ650 جنيها للجرام، وهو ما دفع بعض المواطنين للإقبال على شراء عيار 18 لانخفاض ثمنه مقارنة بعيارى 21 و24.

وقالت سناء محمد: «وافقت على شراء ذهب عيار 18 بعد الزيادة الكبيرة فى أسعار الذهب تسهيلا على خطيبى، إلا أنى اشترطت أن تكون الدبلة عيار 21، كما اعترض أهلى فى بداية الأمر بسبب العادات والتقاليد لأن أختى تزوجت بشبكة عيار 21».

وقال الشاب إيهاب عبدالستار إنه انفصل عن خطيبته لاختلافهما على شراء أى نوع من أعيرة الذهب بعد ارتفاع أسعاره، مضيفا: «العادات والتقاليد فى الزواج تقف عبئا أمام الشباب، ويجب على الفتيات مراعاة الظروف الصعبة خلال فترة التجهيز للزواج».

وقال تاجر ذهب فى منطقة المنيل شريف فؤاد، إن الفترة الماضية شهدت بعض التغيرات فى العادات الشرائية لزيادة أسعار الذهب وخاصة عيار 21، وهو ما أدى إلى شراء أغلب المقبلين على الزواج لعيارى 18 و12 ولكن بنسبة قليلة لارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية الصعبة لأغلب الأسر.

وأوضح صاحب محل ذهب بمنطقة السلام يدعى جورج إدريس، أن عيار 18 له أشكال «وفرم» عديدة أكثر من عيار 21، ما يجعله الأفضل لبعض الفتيات التى تفضل الإكسسوارات، وبالتالى يقبلن عليه فى ظل الظروف المعيشية والاقتصادية لجميع الشباب.

وتابع أحد العاملين فى محل الذهب ويدعى حمدى فهمى: «اتجه بعض الشباب الفترة الماضية إلى شراء عيار 18 المستعمل بعد القيام بعملية التنظيف للمعدن حتى يظهر كأنه جديد»، منوها بأن الذهب عيار 18 سيكون بديلا لعيار 21 للمواطن لأنه يقل 100 جنيه عن الأخير، ولأنه أفضل من الذهب الصينى الذى انتشر فى الأسواق المصرية أخيرا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك