إبراهيم محلب يقدم نصائح خبرة 46 عاما بالعمل الهندسي لخريجي «هندسة القاهرة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم محلب يقدم نصائح خبرة 46 عاما بالعمل الهندسي لخريجي «هندسة القاهرة»

هاني النقراشي
نشر في: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 8:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 8:56 م

-«محلب» يطلق على دفعته عام 67 «الألم والأمل»


قدم مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، المهندس إبراهيم محلب، مساء الثلاثاء، مجموعة من النصائح عن 46 عاما مجمل سنوات عمله في المجال الهندسي، لخريجي طلاب كلية الهندسة دفعة 2017، بجامعة القاهرة.

وقال «محلب»، في نصائحه للخريجين: «أبحث عن التحديات؛ لأن أجمل اللحظات هي لحظات التغلب على التحديات، وثق في الله وأقهر التحديات»، متسائلا: «كيف تشعر بالسعادة؟.. في إسعاد الآخر، ولا تنسى وأنت على القمة كل من ساعدك في الوصول إليها، وكلما رفعك الله درجة إنزل 10 درجات مع من ساعدك، وإياك أن تنسب عمل الآخرين لك، وجميل أن يكون عملك هو هوايتك وحياتك، والأجمل أن يكون عملك هو عشقك».

وتابع: «أنصت لمن ينتقدك، ولا تعتبره عدوك، وحاول الاستفادة منه بكل جد وإخلاص وتنافس، ولا تضيع وقتك مع الحاقدين، وتأكد أنك أنت من تصنع المنصب وليس المنصب يصنعك، ومهما كانت الظروف والأعباء راجع قراراتك، وإياك أن تظلم وراجع نفسك باستمرار، وكل واحد فينا لازم يقول للأجيال اللي بعده خبراته»، لافتا إلى أن النجاح يتطلب المزيد من العمل والعلم والاجتهاد.

وأطلق «محلب»، على دفعته بكلية الهندسة جامعة القاهرة 1967، «الألم والأمل»، قائلا: «دفعت 67 تخرجت في وقت النكسة، وكان علينا أن ننضم لكتائب الأبطال فى القوات المسلحة، وعلت العزيمة على الهزيمة، وتحولت الدموع إلى عرق وانتصر الأمل على اليأس».

وتابع: «سرعان ما شارك خريجو دفعة الألم والأمل بجهد يفوق الخيال فى بناء أكبر حائط صد للصواريخ وقهروا خط بارليف، بفكر هندسى وأعادوا الحياة للقناة والملاحة لقناة السويس»، موضحا أنهم شاركوا في ملحمة أسطورية إلى جانب زملائهم المهندسين العسكريين.

واستكمل: «اليوم نحتفل بتخريج دفعة 2017 لتستكملوا مسيرة الآباء والأمل وبناء الوطن»، مؤكدا أن ما تحقق فى الأعوام الأربعة الماضية من المشروعات القومية العملاقة أكبر شاهد على مستوى التعليم الهندسى الرفيع بمصر، وقدرة المهندسين المصريين على تحقيق المعجزات، واليوم دفعة جديدة تتخرج لتواصل مسيرة الآباء وتبدأ رحلة العطاء.

وأشار إلى أن مصر تجاوزت أزمات كبرى من السياسة للاقتصاد والأمن للتنمية، واليوم تبنى الأجيال الجديدة نتائج إنجازات هندسية رائعة فى جميع أفرع الهندسة تضاف لسجل الإنجازات الهندسية التى حصل عليها الشباب برؤية قائد وإرادة شعب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك