مذكرة تفاهم بين «إيجاس» و«سنام» الإيطالية للتعاون في مشروعات البنية الأساسية للغاز - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مذكرة تفاهم بين «إيجاس» و«سنام» الإيطالية للتعاون في مشروعات البنية الأساسية للغاز


نشر في: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 2:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 2:31 م

«الملا»: مصر والاتحاد الأوروبي على أعتاب مرحلة جديدة من العمل لتوفير الطاقة ونقلها

شهد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» وشركة سنام الإيطالية؛ للتعاون في مجال مشروعات البنية الأساسية للغاز الطبيعي وتصنيع المعدات والمهمات ودراسة العمل في مشروعات مشتركة إقليميا في مجال الغاز الطبيعي.

وقال «الملا»، في كلمة خلال افتتاح منتدى أعمال الطاقة المستدامة بين مصر والاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إن توقيع مصر والاتحاد الأوروبي أمس الأول على مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية في مجال الطاقة يعمق التعاون بين الجانبين ويعزز الشراكة الاستراتيجية على المدى الطويل.

وتابع: «مصر والاتحاد الأوروبي على أعتاب مرحلة جديدة من العمل المشترك للمساهمة في تحقيق تطلعات مصر لأن تصبح مركزا إقليميا للطاقة في ظل الدور الذي يمكن أن تقوم به لتوفير إمدادات الطاقة ونقلها لسوق الطاقة الأورومتوسطي».

وقال الوزير، إن مصر اتخذت خطوات جادة لتصبح مركزا إقليميا لتجارة وتداول الغاز والبترول، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي شريك استراتيجي مهم لمصر في مجال الطاقة ولم يتوانى عن تقديم الدعم لها خلال كافة الظروف الاستثنائية التي شهدتها مصر.

وبحسب «الملا»، شهد عام 2017 نتائج غير مسبوقة أهمها بدء إنتاج الغاز من 4 مشروعات كبرى في البحر المتوسط وخفض مستحقات الشركاء الأجانب وبدء تنفيذ مشروعين للمسح السيزمي للنشاط الاستكشافي بالبحر الأحمر وصعيد مصر لأول مرة فضلا عن بدء الإعداد لطرح حصة من أسهم 11 شركة بترولية في البورصة، والاستمرار في برنامج إصلاح دعم الطاقة وإصدار قانون تنظيم سوق الغاز الجديد وإنشاء الجهاز التنظيمي إلى جانب تسوية عدة قضايا للتحكيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك