الأربعاء 22 مايو 2019 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

«ثلاثة أيام في كويبرون» يفتتح أسبوع الأفلام بجوته الإسكندرية

هدى الساعاتي:
نشر فى : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 2:09 م | آخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 2:09 م

عرض معهد جوته بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، برئاسة تيكلا فورش امبيارا، خلال أسبوع أفلامه باقة من الأفلام الألمانية المعاصرة والعربية، بالإضافة إلى العروض الأولى للأعمال الفنية التي ناقشت قضايا وموضوعات مختلفة.

وجاء فيلم "ثلاثة أيام في كويبرون"، ضمن الأعمال التي لاقت إعجاب الجمهور، وكان الفيلم قد حصد العديد من الجوائز، منها "جائزة الفيلم الأوروبي لعام 2018 لأفضل موسيقى تصويرية"، كما تنافس للمشاركة من بين الأفلام الألمانية المرشحة لجائزة أفضل فيلم أجنبي لعام 2019 في الأوسكار.

كما قدم المعهد عرضا لفيلم "لا أحد هناك" الذي يعرض معاناة الإنسان، الذي تحيط به ظروفا مختلفة، وقدم المعهد عرضا لفيلم "أكوام من الحب" الذي يدور حول معاني الحب التي تربط بين البشر.

وضم الأسبوع هذا العام للمرة الأولى برنامجا يتضمن مجموعة من الأفلام القصيرة والحديثة يتم تقديمها في إطار برنامج شباك الفن - الإسكندرية.

كما تنوعت الأعمال المعروضة ما بين الوثائقية، الروائية والتجريبية لصانعي أفلام ناشئين من الإسكندرية والقاهرة تعرض أغلبها لأول مرة في الإسكندرية.

وقدمت العروض مع ترجمة باللغة الإنجليزية أو العربية، وناقشت الأفلام موضوعات وقضايا متعددة من وجهات نظر وجوانب مختلفة يقدمها الفنانون من الألمان والمصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك