الأحد 26 مايو 2019 1:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

«جيه إل إل»: سوق العقارات المصرية تسجل أداءً قويا فى الربع الأول من 2019


نشر فى : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 6:12 ص | آخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 6:12 ص

أصدرت، امس، جيه إل إل، شركة الاستشارات والاستثمارات العقارية عالميا، تقريرها الجديد تحت عنوان «نظرة عامة على أداء سوق العقارات فى القاهرة فى الربع الأول لعام 2019»، والذى اشار إلى استمرار الأداء الإيجابى لسوق العقارات فى القاهرة خلال الربع الأول مع تسجيل قطاع الوحدات السكنية على وجه التحديد لزيادة فى أسعار الإيجارات.
ووفقا للتقرير، تعكس معدلات النمو القوية والحالة المعنوية الإيجابية للسوق نجاح الخطوات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتدعيم الأمن والأمان وتنشيط السياحة وتحفيز طلب المستثمرين بصفة عامة عبر مختلف القطاعات.
وقال أيمن سامى، رئيس مكتب جيه إل إل فى مصر: «سجلت سوق العقارات المصرية أداءً قويا مع بداية العام فى ظل معدلات طلب صحية واستقرار جميع القطاعات فى أعلى مراحلها لدورتها الاقتصادية. ولا تزال مصر تستفيد من الحالة المعنوية الجيدة التى تسيطر على السوق بفضل مشاريع المدن والمشاريع الأخرى التى تخطط الحكومة لتنفيذها. وتشير توقعاتنا إلى أن هذه المشاريع لن تعزز من الطلب المحلى فحسب، وإنما سوف تستقطب استثمارات خارجية ضخمة خلال الأشهر المقبلة».
وقد شهد القطاع السكنى تحولا واضحا من البيع إلى التأجير فى ظل الزيادات الكبيرة فى الإيجارات على خلفية محدودية العقارات المتاحة للتأجير فى القاهرة الكبرى. ومن الملاحظ أنه مع وصول أسعار البيع إلى معدلات قياسية، تحول بعض العملاء إلى التأجير فى الوقت الذى انتقل فيه آخرون إلى منازل مؤقتة فى انتظار استلام وحداتهم المباعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك