الشاعر جمال بخيت: علي الحجار ومدحت صالح أفضل من غنوا التترات الدرامية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشاعر جمال بخيت: علي الحجار ومدحت صالح أفضل من غنوا التترات الدرامية


نشر في: الجمعة 24 مايو 2019 - 10:27 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2019 - 10:27 م

أكد الشاعر جمال بخيت للإعلامية إنجي أنور في برنامجها «سري مش للغاية» أن علي الحجار ومدحت صالح هم أفضل من غنوا التترات التي كتبها للمسلسلات، وأنهما تفوقا على أنفسهما وعبرا بصدق عما يريد أن يقوله.

وأضاف جمال أنه شاعر محظوظ لأن كلماته لحنها كبار الشعراء مثل، عمر خيرت في «تعرف تتكلم بلدي»، وفاروق الشرنوبي في «متغربيناش»، وأحمد الحجار في «عود»، وحلمي بكر في «بنعشق الحياة»، واستطرد جمال بخيت قائلًا أن مسلسل «السائرون نياما»، له مكانة كبيرة في قلبه فقد كتب التتر الخاص به وأكثر من ثلاثين أغنية ضمن أحداث المسلسل تعتبر تأريخ لمرحلة تاريخية.

وعن أغنيته «البنت المليانة»، أكد جمال بخيت أن هذا الموضوع فكر فيه منذ سنوات، وأنه يرى أنها جريمة في حق البنت المليانة أن نشعرها أنها غير مرغوب فيها، وهذا الموضوع بني عليه «بيزنيس» كبير، وأنه أراد أن يقول للبنت المليانة أنت جميلة.

وأكد جمال بخيت، أنه قدم نفس معنى أغنية أم كلثوم «لو مر يوم من غير رؤياك مايتحسبش من عمري» بأغنية «لو مجيتيش السبت».

وعن أثر حي مصر القديمة على شخصيته، أكد جمال بخيت أنه ابن حي مصر القديمة الذي شهد ظاهرة الهجرة الداخلية من أبناء الصعيد وبالتحديد مركز أخميم محافظة سوهاج، وبالتالي فقد أصبح هذا الحي جزء من صعيد مصر فهو الحي القاهري وهو القرية الصعيدية بتقاليدها، كما أنه محظوظ بنشأته في هذا الحي، لأنه تشرب روح الشخصية الصعيدية بكل ما فيها من جمال وصدق وفي نفس الوقت تشرب روح الحي القاهري الشعبي.

برنامج «سري مش للغاية»، تقدمه الإعلامية إنجي أنور يوميا على ذاعة «نغم إف م 105.3»، الساعة 9:15 مساء، والإعادة الساعة 12 في منتصف الليل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك