تاج الدين: عقد مؤتمر حول متلازمة ما بعد كورونا في شهر أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تاج الدين: عقد مؤتمر حول متلازمة ما بعد كورونا في شهر أكتوبر المقبل

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2022 - 10:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2022 - 10:05 م
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر تسعى إلى تطعيم الفئات المستهدفة بالكامل، مؤكدًا أن الدولة استطاعت توفير أكبر قدر ممكن من جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا الموجودة في العالم.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة»، الذي يعرض عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء اليوم الثلاثاء، أن عدد الملقحين ضد كورونا حتى الآن جيد للغاية، سواء ممن حصلوا على الجرعة الأولى أو الثانية أو حتى المعززة التنشيطية، مؤكدًا استمرار تطعيم المواطنين، من خلال توفير مراكز التطعيم في كل أنحاء الجمهورية، مع إتاحة حملة طرق الأبواب في المناطق النائية.

وذكر أن مصر من أوائل الدول في العالم التي عقدت مؤتمرا هذا العام وما قبله للحديث عن متلازمة ما بعد كورونا، قائلا: «أجرينا أبحاث كثيرة وأعلناها ونشرت محليا وعالميا».

وحصر أعراض متلازمة ما بعد كورونا، في أعراض صدرية وتنفسية وأخرى في الجهاز الدوري للقلب والأوعية الدموية وغيرها في العضلات والجسم بأكمله، بالإضافة إلى بعض الأعراض النفسية والعصبية، منوهًا بأن كل أجهزة الجسم يمكن أن تتأثر بمتلازمة ما بعد كورونا.

وكشف عن مؤتمر آخر حول متلازمة ما بعد كورونا يعقد في شهر أكتوبر المقبل، لتسجيل مشاهدة السلطات الصحية للحالات التي درست في مصر في هذا الاتجاه، مضيفًا أن الغالبية العظمى من هذه الحالات والتي تصل نسبتها إلى أكثر من 90% تتحسن خلال فترات زمنية مختلفة، بالإضافة إلى أن هناك بعض الحالات التي تستجيب بصورة كاملة للعلاج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك