«الأعلى للإعلام»: لم نوقع أي عقوبات بشأن تجاوزات دراما رمضان حتى الآن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للإعلام»: لم نوقع أي عقوبات بشأن تجاوزات دراما رمضان حتى الآن

المخرج محمد فاضل
المخرج محمد فاضل
إيفون مدحت
نشر في: الأحد 24 يونيو 2018 - 5:33 ص | آخر تحديث: الأحد 24 يونيو 2018 - 5:33 ص
قال المخرج محمد فاضل، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن لجنة الدراما رفعت تقريرًا عن المسلسلات التي عرضت داخل الموسم الرمضاني الماضي، لاتخاذ قرار حولها.

وأضاف «فاضل»، خلال لقائه ببرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مع الإعلامية ريهام السهلي، أمس السبت، أنه تم رصد بعض التجاوزات في الدراما الرمضانية، لكن رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لم يوقع أي عقوبة بشأنها حتى الآن.

وتابع أن اللجنة كما ترصد التجاوزات، تقترح توصيات، لتحسين سوق صناعة الدراما المصرية، مستطردًا أن اللجنة لاحظت خلو الموسم الرمضاني الماضي من الأعمال التاريخية أو الدينية أو القومية، لذلك أوصت بضرورة التنوع. 

وذكر أنه يعمل حاليًا على إعداد بحث بأعداد القتلى في مسلسلات رمضان، معقبًا بأن مشاهد العنف في الدراما الرمضانية هذا العام غير مبررة، ولا تناسب المرحلة التي يمر بها الوطن، ولم تغطِ احتياج الجمهور للبهجة.

وحول عدد مرات القطع المفترض اتباعها داخل الحلقات الدرامية، أوضح: «لا يزيد عدد مرات القطع داخل الحلقة الدرامية الكاملة بداية من عناوين البداية وحتى عناوين النهاية أكثر من مرتين، مدة كل مرة منهما لا تزيد عن ثلاث دقائق».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك