التنمية المحلية: 6 مليارات جنيه تكلفة تطوير 42 قرية و90 تابعًا بالجيزة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: 6 مليارات جنيه تكلفة تطوير 42 قرية و90 تابعًا بالجيزة

مليارات
مليارات
أحمد علاء
نشر في: الخميس 24 يونيو 2021 - 11:42 م | آخر تحديث: الخميس 24 يونيو 2021 - 11:42 م
قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن تطوير الريف المصري الذي يندرج في إطار مبادرة حياة كريمة، يتم تنفيذه في محافظة الجيزة بمركزي الصف وأطفيح بعدد 11 وحدة محلية قروية تضم 42 قرية رئيسية ونحو 90 تابعًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «خط أحمر» الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على شاشة «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن مشروعات التطوير يستفيد منها مليون مواطن، وتتخطى تكلفتها في المرحلة الحالية ستة مليارات جنيه، لافتًا إلى المشروعات تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة ربوع الدولة، وتحديدًا الريف المصري.

وأشار إلى أن هناك متابعة مستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها من مياه وصرف صحي والطرق وغاز طبيعي وكهرباء وتعليم، فضلًا عن المجمعات الخدمية التي تتوجه للأهالي في القرى، بما يرفع جودة الحياة.

وأوضح أن اجتماع الوزير اللواء محمود شعراوي مع محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، تطرق إلى متابعة جهود محافظة الجيزة في رفع تراكمات القمامة والمخلفات وتحسين مستوى نظافة الشوارع، مؤكدًا أنه يتم التواصل مع المواطنين على الأرض وكذا مع الشركات العاملة في مجال المخلفات وجمع القمامة للدخول في المنظومة الجديدة بما يساعد في إعادة الوجه الحضاري لمحافظة الجيزة، باعتبارها من المحافظات السياحية المهمة.

ولفت إلى أن الاجتماع ناقش جهود المحافظة في رفع الإشغالات وإزالة أي تعديات في ملف البناء، مؤكدًا استمرار الحملات التي تنفذها الأجهزة التنفيذية في الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع شرطة المرافق على مدار اليوم في كافة هذه المناطق.

يُشار إلى أن الاجتماع تناول أيضًا متابعة جهود تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا؛ لاستمرار السيطرة على أعداد المصابين، والحد من الارتفاع مرة أخرى والحفاظ على سلامة وصحة مواطني المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك