«مصيلحي»: هوجة ارتفاع الدولار الأسود «مفتعلة».. والحلول المسكنة لا تتماشى مع المرحلة الحالية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصيلحي»: هوجة ارتفاع الدولار الأسود «مفتعلة».. والحلول المسكنة لا تتماشى مع المرحلة الحالية

على المصيلحى -طارق عامر
على المصيلحى -طارق عامر

نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 1:55 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 1:55 م
وصف الدكتور علي المصيلحي، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، أنها "هوجة" غير مبررة، مؤكداً أن الدولار تحول إلى سلعة تتاجر فيها فئات ليس لها أي علاقة بالعملة الأمريكية وتتربح بطريقة غير شرعية.


وأكد أن البنك المركزي مستمراً في تمويل العمليات الاستيرادية للسلع الأساسية والاستراتيجية مثل القمح وزيوت الطعام والأدوية وألبان الأطفال والأمصال ومستلزمات الإنتاج للمصانع واللحوم والدواجن والبقوليات والعدس والفول وغيرها من السلع.

وقال رئيس اللجنة الاقتصادية، في تصريحات صحفية، إن "طارق عامر" محافظ البنك المركزي، أطلع نواب اللجنة الاقتصادية على إجراءاته الدورية التي يتابع من خلالها البنوك للاستعلام عن أي طلبات لفتح الاعتمادات الاستيرادية للسلع، وتعهد "عامر" بتلبية كل الطلبات فورا للإبقاء على أسعار السلع في الأسواق كما هي دون أي زيادات.

وأكد "المصيلحي"، تأييد أعضاء اللجنة الاقتصادية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن الحلول المسكنة أصبحت لا تتماشى مع المرحلة الحالية، وأضاف: "أعضاء البرلمان اطمئنوا على التنسيق بين السياسة المالية والنقدية الذي غاب عن الساحة لفترة طويلة بسبب تجميد المجلس التنسيقي طيلة فترة المحافظ السابق، ولم يتم تفعيله إلا بقرار جمهوري مع تولي طارق عامر مهام منصب محافظ البنك المركزي نهاية العام الماضي".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك