محافظ الإسكندرية: موسم الصيف يشهد زحاما غير طبيعي.. والأهالي في منتهى السعادة - بوابة الشروق
السبت 18 سبتمبر 2021 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

محافظ الإسكندرية: موسم الصيف يشهد زحاما غير طبيعي.. والأهالي في منتهى السعادة

هديل هلال
نشر في: السبت 24 يوليه 2021 - 11:38 م | آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 11:38 م

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تشهد زحامًا غير طبيعي خلال موسم الصيف الحالي، لافتًا إلى أن الأمر لم يحدث على مدار 12 عامًا ماضية.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن هناك حالة من الشغف والرغبة لزيارة الإسكندرية بعد جائحة كورونا رغم استمرار امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أن أهالي المحافظة في منتهى السعادة لاستقبال الزوار.

وأشار إلى أن المحافظة تضم 66 شاطئًا مجهزة بالكامل وتطبق الإجراءات الاحترازية قدر المستطاع، موضحًا أن الإجراءات تشمل قياس درجة الحرارة عند الدخول، ووضع مطهرات داخل غرف تبديل الملابس والحمامات.

وذكر أن نسب الإقبال غير عادية وخاصة بعد افتتاح الشاطئ المجاني وتوفير 7 شواطئ سعر دخول الفرد فيها 5 جنيهات، مشيرًا إلى أن المحافظة قادرة على استيعاب العدد الهائل من المواطنين.

ولفت إلى أن الشواطئ تعمل منذ الثامنة صباحًا وحتى غروب الشمس، مناشدًا المواطنين والزوار عدم النزول إلى الشاطئ ما بعد الغروب؛ تفاديًا للغرق وخاصة أن الظلام لا يسمح للغواصين والمنقذين برؤية حالات الغرق.

وأردف أن المحافظة استقبلت 4 ملايين مواطن من خارج الإسكندرية سواء ضيوف رحلة اليوم الواحد أو رحلة تمتد لـ3 أيام أو أسبوع، متابعًا أن نسبة إشغال الفنادق 100%.

وأوضح أن الإقبال على المحافظة يؤدي إلى رواج تجاري واقتصادي وعودة للاستثمارات خاصة بعد جائحة كورونا التي يعيش شعب إسكندرية عليها، متوقعًا أن تشهد الإسكندرية زيادة غير عادية في الأعداد بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وأكد على سعادته بهذا الإقبال الذي تشهده المحافظة، معلقًا: «شواطئ الإسكندرية تضاهي أي شواطئ عالمية، ونرحب بالزائرين لكن نتمنى الالتزام وحتى اللحظة لم نرصد مشكلات أو مشاحنات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك