الولايات المتحدة تنتظر موافقة الكونجرس لدعم صغار المزارعين المصريين بـ50 مليون دولار - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الولايات المتحدة تنتظر موافقة الكونجرس لدعم صغار المزارعين المصريين بـ50 مليون دولار


نشر في: الأحد 24 يوليه 2022 - 4:46 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2022 - 4:46 م

خلال اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في 16 يوليو، تعهد الرئيس بايدن بتقديم 50 مليون دولار (947 مليون جنيه مصري) لتعزيز الأمن الغذائي في مصر والمساعدة في تعويض التبعات العالمية الوخيمة التي نجمت عن الغزو الروسي غير المبرر لأوكرانيا. يدعم هذا التمويل الذي تبلغ قيمته 50 مليون دولار، بعد موافقة الكونجرس الأمريكي، المزارعين المصريين أصحاب الحيازات الصغيرة في أنحاء الجمهورية.

وحسب بيان من السفارة الأميركية في القاهرة اليوم الأحد، إن هذا يأتي في إشارة إلى عمق الدعم الأمريكي المقدم للقطاع الزراعي في مصر.
وقالت نيكول شامبين، القائمة بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة : "من خلال البناء على أكثر من أربعين عاماً من الشراكة مع الحكومة المصرية وأكثر من 1.4 مليار دولار من المساعدات الأمريكية للقطاع الزراعي في مصر، تقف حكومة الولايات المتحدة متضامنة مع الشعب المصري خلال هذا الظرف الحاسم في الوقت الذي تهدد فيه الحرب العدوانية الروسية الوحشية ضد أوكرانيا جوانب الازدهار وسبل عيش المصريين."

وأدى عدوان بوتين على أوكرانيا إلى إغلاق موانئ البحر الأسود وتعطيل سلاسل التوريد الزراعي، كما دمرت روسيا منشآت تخزين الحبوب في أوكرانيا ومنعت المزارعين الأوكرانيين من العمل في حقولهم نتيجة للهجمات على مجتمعاتهم وأراضيهم. كل هذا أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتدهور مستويات الأمن الغذائي على مستوى العالم.

وسعياً للمساعدة في معالجة هذه الأزمة، تُقدّم الولايات المتحدة التمويل لأكثر من 47 دولة ومنظمة إقليمية، من بينها مصر، لإنقاذ الأرواح من خلال التدخلات الطارئة التي من شأنها التخفيف من المعدلات المتزايدة للفقر والجوع وسوء التغذية نتيجة ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأسمدة والوقود، وفق البيان.

وقدمت الحكومة الأمريكية المساعدات الفنية لأكثر من 500,000 من المزارعين المصريين من أصحاب الحيازات الصغيرة، وتحسين تقنيات إدارتها، والوصول إلى الخدمات المالية. فمن خلال برنامج الغذاء للمستقبل – المبادرة العالمية للقضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي لحكومة الولايات المتحدة، تساعد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في التواصل بين المزارعين والمشترين المحليين والدوليين لتلبية احتياجات السوق ومتطلبات المستهلكين. وقد ساعد هذا الدعم على زيادة عائدات الصادرات الزراعية لمصر بنسبة 1,500٪ على مدار العشرين عاماً الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك