فيديو.. قابيل: طرح 15 مليون متر أراضي صناعية خلال 2017 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. قابيل: طرح 15 مليون متر أراضي صناعية خلال 2017

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
إيفون مدحت
نشر في: الخميس 24 أغسطس 2017 - 2:34 ص | آخر تحديث: الخميس 24 أغسطس 2017 - 2:34 ص
قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إنه منذ 2007 حتى 2015 تم طرح 9.5 مليون متر مربع أراض صناعية، منذ بداية 2016 حتى الآن تم طرح 16 مليون متر مربع، معلنًا أنه سيتم طرح 15 مليون متر مربع خلال العام الجاري.

وأضاف «قابيل»، خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الإعلامي أسامة كمال، أمس الأربعاء، أن هناك طلب كبير على الأراضي الصناعية، مؤكدًا أن الوزارة تسعى لتلبية احتياجات المطورين والمستثمرين.

وتابع أن ارتفاع نسبة الطلب عن العرض، يشير إلى إقبال المستثمرين على الصناعة، وهو ما تحتاج إليه الدولة، معربًا عن أماله أن يتمكن من قلب هذه الصورة بداية العام المقبل، حيث تصبح نسبة العرض أكبر من الطلب.

وأوضح أنه من شروط اختيار الأراضي الصناعية، أن تكون قطعة الأرض بجانب مجمعًا سكنيًا؛ لتوفير العمالة اللازمة، فضلًا عن توافر المرافق بها، من حيث الكهرباء، المياه، الصرف الصناعي، الغاز، وكل ما تتطلبه الصناعة، الأمر الذي يكلف الدولة الكثير من الأموال، خاصة بعد تعويم الجنيه.

واستطرد أنه يسعى لإقامة مدن صناعية وليس فقط مناطق صناعية، موضحًا أن: «المدن تكون كبيرة وواسعة المساحة، ومُؤسسة على الصناعة بالكامل، مع تخصيص جزء صغير لإنشاء مساكن للقائمين على العمل داخل المدينة، لكن المنطقة الصناعية محدودة المساحة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك