طه إسماعيل: 15% من الأداء أمام اطلع برة = انتصارات كبيرة بدون مهاجم في المواجهات القوية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طه إسماعيل: 15% من الأداء أمام اطلع برة = انتصارات كبيرة بدون مهاجم في المواجهات القوية

محمود باهي
نشر في: السبت 24 أغسطس 2019 - 12:59 م | آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2019 - 1:00 م

أشاد طه إسماعيل رئيس لجنة التخطيط بالأهلي بأداء الفريق في المباراة التي انتهت بالفوز على اطلع برة من جنوب السودان بنتيجة 9-0 في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

وأشار إسماعيل عبر قناة أون سبورت "هذه المباراة رسالة لإقناع اللاعبين بأن الأداء السهل والمباشر ينتج عنه فرص عديدة وتسجيل الأهداف بسهولة".

وأضاف "بالتأكيد (اطلع برة) فريق متواضع، لكن 15% من هذا الأداء السهل يمنح الأهلي انتصارات كبيرة بالمواجهات القوية، حيث يمكن للفريق خلق 5 فرص على الأقل في كل شوط بأداء سهل ومباشر وبدون أنانية".

وتابع "التسجيل في مرمى المنافسين لا يحتاج هدافين لأن الأهداف سهلة جدا من انفرادات صريحة أو كرات عرضية أمام مرمى خال".

واستطرد "في مثل هذه المباريات السهلة، من الممكن أن يغلب على اللاعبين الأنانية والأداء الفردي والمراوغات، بهذه الطريقة من الممكن أن تفوز بأربعة أهداف ولكن ليس بأداء مقنع مثل المباراة الأولى أمام اطلع برة".

وأردف رئيس لجنة التخطيط بالأهلي "هذا الأداء يمكن أن نطبقه أمام أندية منافسة وواعية مثل الأهلي، مما ينتج عنه خلق فرص لا تستدعي وجود هداف أو مهاجم صريح أو رأس حربة، لقد سجل حسين الشحات ثلاثة أهداف وكذلك أحرز أحمد فتحي بسهولة، لأن اللاعبين يتمركزون بشكل صحيح تمنحهم فرصة التسجيل بسهولة، وهو ما يفعله علي معلول".

وأكد طه إسماعيل في ختام تصريحاته "لا أعول على هذه المباراة أو الفوز بتسعة أهداف بل كيفية تسجيل الأهداف من تعاون ولعب جماعي سهل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك