«منترا» تعتزم ضخ 100 مليون دولار لبناء مصنعى أثاث وأحذية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«منترا» تعتزم ضخ 100 مليون دولار لبناء مصنعى أثاث وأحذية


نشر في: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 9:29 م | آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 9:29 م
تعتزم شركة «منترا» للأدوات المنزلية والمكتبية ضخ 100 مليون دولار فى السوق المصرية، عبر ضخ 50 مليون دولار لإنشاء مصنعا جديدا للأثاث على مساحة 40 ألف متر فى المنطقة الحرة بمدينة نصر، و50 مليون دولار أخرى لإنشاء مصنع ثانٍ للأحذية الرياضية بمدينة العاشر من رمضان، وفقا لهانى قسيس، رئيس مجلس إدارة الشركة.
وأضاف قسيس أن استثمارات شركته الحالية تبلغ 100 مليون دولار، وتوفر نحو 4 آلاف فرصة عمل، وتستهدف الوصول إلى 10 آلاف فرصة عمل، 60 % منهم للسيدات، بالإضافة إلى التوسع فى مصنع منترا الحالى للأدوات المكتبية.
وبحسب بيان لوزارة الاستثمار، اليوم، فقد زارت الوزيرة سحر نصر، مصنع منترا اليوم، لحل مشكلة تواجهه استثمارات الشركة.
وقال قسيس: «أشكر الوزيرة على سرعة الاستجابة للمشكلة وجهودها فى تحسين بيئة الاستثمار وإزالة المعوقات»، وتابع: «مشكلة مصنعى تتمثل فى عدم قدرته على إدخال منتجاته إلى السوق المحلية».
جدير بالذكر، أن منتجات المناطق الحرة فى مصر تعامل معاملة المنتجات المستوردة، إذ أن الغرض الأساسى منها هو التصنيع للتصدير وليس للسوق المحلية، وفى مقابل ذلك تستفيد مصانع المناطق الحرة من إعفاءات ضريبية.
ولم يوضح بيان وزارة الاستثمار، كيف تعاملت الوزيرة من أجل حل المشكلة، لكنه أشار إلى أن نصر أكدت حرصها على الاستماع إلى مشاكل المستثمرين والعاملين فى المناطق الحرة، وترغب فى تحسين وتطوير عمل المناطق الحرة العامة والخاصة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك