انتظام الدراسة بجامعة عين شمس في ثالث أيام العام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتظام الدراسة بجامعة عين شمس في ثالث أيام العام الدراسي الجديد

أحمد كساب
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 1:39 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 1:39 م

مواصلة الاحتفال والترحيب بالطلاب.. وتنظيم ماراثون للدراجات تحت شعار "انت أقوى من المخدرات"
عزت: الجامعة اتقبلت نحو 40 ألف طالب.. والالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الجديد
الديب: تسكين 320 طالبة بالمدن الجامعية حتى الآن.. وإعلان نتائح قبول الطلاب الذكور الخميس

واصلت جامعة عين شمس، اليوم، استقبال الطلاب بجميع الفرق الدراسية بمختلف الكليات، في ثالث أيام العام الدراسي الجديد، وسط أجواء احتفالية داخل الحرم الجامعي.

وشددت الجامعة الرقابة أمام البوابات، من خلال تكثيف تواجد أفراد الأمن الإداري إلى جانب تفعيل البوابات الإلكترونية، وتفتيش حقائب الطلاب، والتأكد من هويتهم عن طريق بطاقة الرقم القومي وبطاقة الترشح.

وواصت الجامعة فعاليات احتفالية "أهلا ومرحبا" للترحيب بالطلاب القدامى والجدد، فضلا عن تزيين الحرب الجامعي بالبلالين وعبارات الترحيب، وإقامة عددا من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بالإضافة إلى المسابقات العامة، كما أقامت الجامعة معرضا للكتاب يحوي أكثر من ألف كتاب توزع مجاناً على الطلاب، إلى جانب التعريف بسبع نماذج محاكاة منها نموذج مجلس الوزراء والاتحاد الأوروبي .

وضم المهرجان حملة للتبرع بالدم وكذلك حملة الكشف عن فيروس سي مجاناً للطلاب تحت شعار "حلل واطمن"، ويستمر حتى 25 من سبتمبر الجاري بالحرم الرئيسي للجامعة بجوار البوابة الرئيسية.

وعلى هامش المهرجان أقامت الجامعة ماراثون للدراجات لعدد من قيادات الجامعة، بمشاركة عشرات من الطلاب بالجامعة تحت شعار "انت أقوى من المخدرات.

من جانبه قال رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبدالوهاب عزت، إن قيادات الجامعة وكافة العاملين بها لديهم الحرص على تقديم أفضل مستوى تعليمي وخدمي للطلاب مع بداية العام الجامعي الجديد، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من كافة الجداول الدراسية، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالمواعيد والجدول الزمني لكافة فعاليات العام الدراسي الجديد.

وأضاف عزت، في تصريحات له، أنه تم استقبال نحو 40 ألف طالب جديد في العام الدراسي الجاري، مشيرا إلى أن عدد طلاب الجامعة يقدر بنحو 200 ألف طالب، بـ15 كلية و3معاهد، مؤكدا أن العام الدراسي الجديد سيشهد العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية والفنية، إلى جانب إطلاق عدد من القوافل الشاملة بمختلف المحافظات، تتضمن حملات طبية وتوعوية لتلاميذ المدارس والمواطنين في مختلف المجالات.

وفي سياق متصل، قال أمين عام جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إنه تم تسكين مايقرب من 320 طالبة في اليوم الأول لبدء إجراءات تسكين طلاب المدن الجامعية، لافتا إلى أنه تم قبول 2200 طالبة بالمرحلة الأولى، على أن يتم إعلان نتائج الطلاب الذكور الخميس المقبل.

وأضاف الديب لـ"الشروق"، أن إجراءات تسكين الطالبات تستمر طوال أيام الأسبوع الجاري، متضمنة فحص طبي شامل، إلى جانب إجراء الكشف عن تعاطي المخدرات، مشيرا إلى انتظام العملية الدراسية بالجامعة، والجاهزية الكاملة لقاعات التدريس والمعامل بمختلف الأقسام والكليات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك