«البورصة» تعاود الهبوط بسبب توقعات برفع «المركزي» أسعار الفائدة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البورصة» تعاود الهبوط بسبب توقعات برفع «المركزي» أسعار الفائدة

محمد المهم:
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 6:14 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 7:02 م

عاودت مؤشرات البورصة، الهبوط بصورة محدودة، الإثنين، حيث هبط المؤشر الرئيسي "egx30 "0.42%؛ ليغلق عند مستوى 14200.68 نقطة، وأرجع محللون هذا التراجع إلى مخاوف المستثمرين من رفع البنك المركزي أسعار الفائدة، في اجتماع لجنة السياسات النقدية الخميس المقبل.

كان مؤشر البورصة الرئيسي، قد صعد أمس بنسبة 1.26%، مع زيادة جاذبية الأسهم بعد تراجع أسعارها بشكل حاد الأسبوع المنقضي.

وقال أحمد زكريا، مدير حسابات العملاء بشركة عكاظ لتداول الأوراق المالية، إن هناك مخاوف من المستثمرين مع وجود توقعات برفع البنك المركزي أسعار الفائدة في اجتماع الخميس المقبل، مضيفًا أن السوق في اتجاه هابط، بسبب ارتفاع عمليات الشراء الهامشي، بالإضافة إلى أن احتمالية الهبوط أكبر من الصعود.

ورغم أن معظم توقعات المحللين، كانت تميل تجاه البنك المركزي إلى تثبيت سعر الفائدة في الاجتماع القادم، إلا أن رفع تركيا لسعر الفائدة لتصل إلى 24% بزيادة نحو 6.75% عن سعرها في مصر، إضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم في شهر أغسطس الماضي.

وأرجع «زكريا» هذا الانخفاض المحدود؛ لتصحيح مسار الاتجاه الهابط خلال الأسبوع الماضى.

من جانبه، أوضح إبراهيم النمر، المحلل الفني بشركة نعيم للأوراق المالية، أن هبوط البورصة اليوم سببه ضعف أحجام التداول، لافتًا إلى أنه انخفاض محدود يرجع إلى موجة التصحيح للهبوط العنيف الأسبوع الماضي.

فيما أشار أحمد فاروق مدير الشركة المصرية للوساطة فى الأوراق المالية، إلى أن الاتجاه العام في السوق نحو الهبوط، لافتا إلى أنه لا يوجد سيولة رغم أن أسعار السوق منخفضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك