هدوء وانتظام للدراسة في ثالث أيام العام الدراسي الجديد بالجامعات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هدوء وانتظام للدراسة في ثالث أيام العام الدراسي الجديد بالجامعات

هاني النقراشي:
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 1:27 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 1:27 م

وزير المالية: جامعة القاهرة بيتي ومكاني وتعلمت منها المصداقية والعلم والخبرة


شهدت الجامعات المصرية في ثالث أيام العام الدراسي الجديد، اليوم، انتظام للدراسة، واستمرار الاحتفال باستقبال الطلاب الجدد، وسط تشديد التأمين علي البوابات.
ورصدت "الشروق" تشديدات أمنية علي الأبواب الرئيسية لجامعة القاهرة والتأكد من هوية الطلاب، بينما واصلت الإدارة العامة لرعاية الشباب تنظيم حفلات استقبال للطلاب الجدد والقدامي ومساعدتهم وتعريفهم بأماكن كلياتهم.
وفي سياق متصل، استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صباح أمس الإثنين، الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والمهندسة غادة مصطفي نائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري، والدكتورة لمياء عبد القادر نائب محافظ الجيزة، علي هامش حضورهم اجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بدعوة من جامعة القاهرة.
وأشاد الخشت بالتعاون القائم بين جامعة القاهرة ومؤسسات الدولة، مؤكداً أن الجامعة تحرص على التعاون مع كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية بالدولة، كما أنها تحرص على أن تتحول إلى جامعة من الجيل الثالث لتندمج اندماجاً حقيقياً مع الاقتصاد الوطني والمجتمع.
وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن جامعة القاهرة بالنسبة لي تمثل بيتي ومكاني لأنني كنت طالباً بكلية التجارة بالجامعة، مضيفاً أنه تعلم من الجامعة المصداقية والعلم والخبرة، وأن التنوع داخل جامعة القاهرة يعطي الأرضية المناسبة للتفاعل مع الملفات المتعددة.
وقالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إن القوافل التي تنظمها جامعة القاهرة في خدمة المجتمع في المحافظات بمشاركة أساتذتها وطلابها، هي أحد الأدوات الهامة التي تقوم بها الجامعة للتفاعل مع المجتمع وخدمة المواطنين في كافة المحافظات.
وفي جامعة حلوان، واصلت الجامعة الاحتفال باستقبال الطلاب الجدد والقدامي، وقال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة سوف تستضيف خلال فعاليات الموسم الثقافى بالفصل الدراسى الأول كل من الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية واللواء محمود خلف الخبير الإستراتيجيى والفنانين محمد ثروت وطارق الدسوقى، مؤكدا أن هناك العديد من المفاجآت تنتظر طلاب جامعة حلوان فيما يخص فعاليات الموسم الثقافى.
فيما واصلت جامعة عين شمس، أمس، فاعليات مهرجان الترحيب بالطلاب الجدد والقدامى، تحت عنوان "أنت تقدر تكون"، في ثالث أيام العام الدراسي الجديد، بساحة الحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران.
وتضمن المهرجان ماراثون للدراجات لعدد من قيادات الجامعة، بمشاركة عشرات من الطلاب بالجامعة تحت شعار "انت أقوى من المخدرات"، إلى جانب عددا من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بالإضافة إلى المسابقات العامة والرياضات غير التقليدية.
ويشمل المهرجان أيضا معرض للكتاب يحوي أكثر من ألف كتاب توزع مجاناً على الطلاب، فضلاً عن التعريف بسبع نماذج محاكاة منها نموذج مجلس الوزراء والاتحاد الأوروبي ، إلى جانب حملة للتبرع بالدم وكذلك حملة الكشف عن فيروس سي مجاناً للطلاب تحت شعار "حلل واطمن" ويستمر حتى 25 من سبتمبر الجاري بالحرم الرئيسي للجامعة بجوار البوابة الرئيسية.
ويقام المهرجان برعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة والدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وإشراف عام سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك