«المجتمعات العمرانية» تكشف عن تفاصيل طرح أراضي الإسكان المختلط غدا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المجتمعات العمرانية» تكشف عن تفاصيل طرح أراضي الإسكان المختلط غدا

أرشيفية
أرشيفية
دينا النجار
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 9:51 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 9:51 م

كشف المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن تفاصيل طرح 138 قطة أرض إسكان مختلط غدًا، موضحًا أن المبنى سيكون متعدد الطوابق سكني وآخر إداري أو تجاري بناء على رغبة المواطن.

وقال في لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إن جميع الاشتراطات البنائية سواء في ارتفاع المبني أو عدد الأدوار يختلف حسب كل وحدة وكل مدينة وفقًا لكراسة الشروط، مشيرًا إلى التنسيق مع المواطنين بشأن نشاط الوحدات لإحداث توازن في المحال التجارية أو الإدارية.

وتابع: «لا يمكن فتح أكثر من صيدلية أو سوبر ماركت في نفس المكان، ولا يفتتح المواطن الوحدة التجارية من تلقاء نفسه»، موضحًا أنه سيعلن عن الأنشطة المتاحة حتى لا يتكرر النشاط في نفس المنطقة أكثر من مرة.

وأشار إلى طرح الأراضي في المدن الجديدة ومنها القاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، والعبو، وبدر، ودمياط، و15 مايو، والشروق، والمنيا الجديدة.

وأوضح، أن سعر كراسة الشروط يصل إلى 5 اَلاف جنيه، ومقدم الوحدات السكنية لا يقل عن 5% من قيمتها، مشيرًا إلى تسهيلات هيئة المجتمعات العمرانية في السداد، فضلًا عن رفع الغرامة عن المتأخرين في الدفع.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك