هيئة تنشيط السياحة: نستعد بخطة مرنة للترويج في الأسواق الخارجية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة تنشيط السياحة: نستعد بخطة مرنة للترويج في الأسواق الخارجية

أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة
أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة
صفية منير
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 2:57 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 2:57 م

قال أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة أعدت خطة للترويج السياحي تنفذ وفقا للتطورات التي يشهدها العالم مع انتشار فيروس كورونا، مضيفا أن الهيئة نفذت بعض الحملات من خلال وسائل السوشيال ميديا بـ14 لغة.

ولفت إلى أن الهيئة نفذت بالفعل حملة في بعض الأسواق لمدة شهر من أواخر يونيو الماضي؛ بهدف الدفع بالحركة السياحية، ونفذت في بعض الأسواق الرئيسية لمصر، وليس فقط الأسواق التي كانت سمحت بالسفر إلى مصر؛ حتى لا تختفي مصر عن المشهد الخارجي.

وأضاف أن من ضمن الأسواق التي تم تنفيذ حملات فيها، دول الخليح، أوكرانيا، ألمانيا، إيطاليا، إنجلترا، مؤكدا أن الأدوات التي تستخدمها الهيئة الآن في الترويج هي السوشيال ميديا أو إعلانات التليفزيون أو الأوت دور، وفي إعلانات مشتركة مع القطاع الخاص مثل المعارض الخارجية وغيرها.

وأكد أنه ليس بالضرورة في حالة إذا سمحت دولة لمواطنهيا بالسفر إلى مصر أن تقوم الهيئة بعمل حملات دعائية بكل أدوات الترويج، لكن ستحاول التأني في اتخاذ أي قرار نظرا لسرعة الأحداث والقرارات التي تتم في العالم الخارجي، فهناك دول سمحت لمواطنيها بالسفر ثم أغلقت مرة أخرى بسبب انتشار الفيروس.

وقال إنه في حال سماح ألمانيا لمواطنيها بالسفر إلى مصر، سيتم تقييم شروط السماح بالسفر، مع تنفيذ خطة تتسم بالمرونة في الترويج.

وتابع أن الهيئة تتواصل بشكل مستمر مع شركات السياحة والطيران داخل وخارج مصر، لتوضح الإجراءات الاحترازية، التي تتخذها مصر للحفاظ على صحة النزلاء والسائحين، وأسماء الفنادق التي حصلت على الشهادة الصحية، حتى تكون الصورة واضحة أمام منظمي الرحلات لاتخاذ ما يرونه من قرارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك