6 طرق طبيعية لتبدين جميلة بدون مكياج - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

6 طرق طبيعية لتبدين جميلة بدون مكياج

سمر سمير
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 1:25 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 1:26 م

تعتمد الكثير من النساء على المكياج عند الخروج يوميا للحصول على مظهر لائق، لكن الإفراط فيه يمكن أن يؤثر بالسلب على البشرة، حيث يؤدي إلى ظهور التجاعيد وحب الشباب؛ لذلك، نشر موقع "بيور فيجيه" مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعد في الحصول على مظهر جيد بدون مكياج.

- واقي الشمس أمر لا بد منه

يعد واقي الشمس من الأدوات المهمة جدا التي يجب أن تستخدم يوميا عند الخروج من المنزل، لذلك يجب التأكد من وضعه قبل 15 دقيقة من الخروج.

- استخدام مرطب ملون

يمكن الاعتماد على مرطب ملون ذو تغطية متوسطة للعيوب، خاصة إذا كنت تعتقد أن وجهك يبدو باهتًا جدًا، والحرص على الاحتفاظ بهذه المرطبات ذات التغطية العالية للمناسبات الكبيرة فقط.

- ماء الليمون الساخن

يجب الحرص على شرب كوب ماء ساخن مع الليمون الطازج في الصباح، وذلك لأنها تعمل على طرد السموم وتنقية الجسم ويجعل البشرة أكثر نضارة وتوهجا.

- التقشير

تحتاج البشرة إلى زيادة في اللمعان على فترات متباعدة، لذلك يجب تقشير الوجه بفارق أسبوعين بين المرة والأخرى، وذلك لأنه يمكن أن يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والمسام المسدودة التي تجعل البشرة تبدو باهتة.

- استخدم التونر

يمكن أن يساعد استخدام التونر بعد التنظيف على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة، مما يترك البشرة منتعشة.

- الترطيب

يجب التأكد من الحفاظ على رطوبة البشرة، وذلك عن طريق شرب الكثير من الماء خلال النهار، حيث يمكن أن يساعد الترطيب أيضا على إبقاء البشرة ناعمة وخالية من التجاعيد في المستقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك