المفتي: من يروجوا الشائعات ضد مصر مثل المرجفين في المدينة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المفتي: من يروجوا الشائعات ضد مصر مثل المرجفين في المدينة


نشر في: السبت 24 سبتمبر 2022 - 3:31 ص | آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2022 - 3:31 ص

قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، إن قضية التنوع مقصود إِلهيّ، وتشمل التنوع الإنساني، واختلاف الرؤى من إنسان إلى آخر، وأيضا التنوع في الخلق والبحار والأنهار والجماد.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" على "صدى البلد"، أن التنوع يكون في إطار العيش المشترك، مؤكدا أن الإسلام يرفض ما يسمى بصدام الحضارات، ويدعو إلى التعاون مع الآخرين.

وأوضح أن المسلم منفتح على الكون كله ويتعاون مع جميع البشر، وليس المسلمين فقط، وأن التعاون ليس مطلقا ولكنه محصورا على البر والتقوى ومحظورا على الإثم والعدوان.

وتابع: "مصر في مرحلة بناء وقوة ومجتمعها متماسك للغاية لذا فمن الطبيعي اشتداد الهجوم عليها، لإحباط شعبها"، لافتا إلى أن المواطن المصري يعلم أن من يروجون الشائعات في مصر مثل المرجفين في المدينة.

ونوه بأن أي مجتمع يريد أن يبني نفسه بناء صحيحا يواجه طائفة من الذين لا يعجبهم شيء ويريدون القفز على المشهد.

وأشار إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم وضع استراتيجية لبناء المجتمع وهي وثيقة المدينة التي تعتبر من أهم الدساتير في العالم، التي أسست لفكرة المساواة والتآخي والتعاون والمواطنة.

وكشف علام، أن المرجفين في المدينة المنورة، كانوا لا يستطيعون العيش في ظل مجتمع قوي وواجهوا مراحل بناء المجتمع الإسلامي في بدايات تكوينه، لإحباط المسلمين في هذا الوقت من خلال ترويج الأكاذيب في المعارك، وفي إحدى المرات قالوا إن الرسول قد قُتل، مردفا أنه كلما تقوى الدول تشتد الأكاذيب عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك