اتحاد الصناعات: نمو كبير للصناعة بالتزامن مع محفزات الحكومة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الصناعات: نمو كبير للصناعة بالتزامن مع محفزات الحكومة

كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: السبت 24 سبتمبر 2022 - 6:16 م | آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2022 - 6:16 م

توقع اتحاد الصناعات زيادة معدلات نمو قطاع الصناعة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة بدعم من المحفزات المتوقع أن تطلقها الحكومة خلال الأسابيع المقبلة بالتزامن مع التحضيرات للمؤتمر الاقتصادى الذى دعا له الرئيس عبدالفتاح السيسى.
من جانبه أكد محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية أن هناك انعكاسات إيجابية على القطاع من الخطوات التى تقوم بها الدولة فى الوقت الحالى وما تظهره من اهتمام بالقطاع.
ويعمل الاتحاد حاليا ــ حسب السويدى ــ على دعم جهود الدولة وإنجاح تلك المخططات تعظم من الاقتصاد الوطنى.
ومن المزمع أن يقام المؤتمر والمعرض المئوى لاتحاد الصناعات بدعوة الاتحادات المماثلة على مستوى العالم مع عرض منتجات المصنعين المصريين، وتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية، للتعريف بالجهود والحوافز الكبيرة التى باتت تقدمها الدولة للقطاع الخاص والمستثمرين.
وأكد السويدى أن الدعم والاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة لقطاع الصناعة ساهم فى زيادة حجم الاستثمارات والتوسعات لكثير من الشركات، قطاع الصناعة واستفاد كثيرا من دعم واعتماد الدولة على الصناعة الوطنية فى إطار مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، حيث توسعت العديد من الصناعات، وشهدت الفترة الحالية فتح العديد من المصانع، وتوفير الآلاف من فرص العمل.
ومن المقرر أن تعقد الحكومة مؤتمرا اقتصاديا كبيرا الأيام المقبلة لمناقشة كل الأمور الاقتصادية، ووضع رؤية واضحة لقطاع الصناعة بما يضمن نموها وتحقيق خطط الدولة الرامية إلى الوصول بحجم الصادرات إلى نحو 100 مليار دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك