هل مولت دول عربية سد النهضة؟ وزير الري يعلق - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل مولت دول عربية سد النهضة؟ وزير الري يعلق

هديل هلال
نشر في: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 12:27 ص | آخر تحديث: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 12:27 ص

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن هناك تحديًا واحدًا يواجهه كوزير وهو توفير المياه لكل الناس والاستخدامات بالكمية والتوقيت المناسبين، إضافة إلى وضع كل السياسات والاستراتيجيات وتنفيذ المشروعات المختلفة.

وأضاف عبدالعاطي، خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعلم كل تفاصيل ملف المياه، متابعًا: «الرئيس بيقولي مش عاوزين نسيب نقطة مياه على أرض مصر لا نعيد استخدمها مهما كانت التكلفة».

وأكد أن الدولة لن تفرط في نقطة مياه لكن يجب على الناس أن يكونوا واعين، متوجهًا برسالة للمزارعين: «التجربة الخاصة بالري الحديث متديهاش ضهرك؛ لأنك ستستفيد وستتمكن من تحصيل تكلفتها في أول زرعة».

وأشار وزير الري، إلى اهتمامه بزيادة دخل الفلاح وتوفير الموارد المالية المناسبة لعائلته، مستشهدًا بزراعة فلاح في كفر الشيخ أرضه بالري الحديث وزيادة عدد الصوب وتصدير المنتجات إلى الخارج.

وأردف: «الري الحديث كما قال أحد المزارعين مثل الحقنة في العضل لازم تنزل في مكانها بالضبط»، مؤكدًا في الوقت نفسه على أن نظرة العالم لأزمة المياه في مصر تغيرت على مدار الـ7 سنوات الماضية.

وأوضح أن المشروعات التي تنفذها الدولة معلنة وهو ما يجعل الدول الخارجية تراقب وتتابع الأوضاع في مصر، مجيبًا عن تمويل دول عربية لسد النهضة الإثيوبي: «الإجابة مش عندي اسألهم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك