«نيويورك تايمز»: ولي عهد السعودية يصف زعيم إيران بـ«هتلر الجديد» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نيويورك تايمز»: ولي عهد السعودية يصف زعيم إيران بـ«هتلر الجديد»

محمد بن سليمان
محمد بن سليمان

نشر في: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 3:19 م | آخر تحديث: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 6:15 م

وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بأنه "هتلر الشرق الأوسط الجديد" في مقابلة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز، مما يصعد بقوة حربا كلامية بين البلدين.

وأشار الأمير محمد الذي يتولى كذلك منصب وزير الدفاع إلى أن الأمر يتطلب مواجهة نزعة التوسع الإيرانية في عهد خامنئي بحسب وكالة رويترز.

ونقلت الصحيفة عنه قوله ”لكننا تعلمنا من أوروبا أن المسكنات لا تجدي. لا نريد لهتلر الجديد في إيران أن يكرر في الشرق الأوسط ما حدث بأوروبا“.

واحتدم التوتر هذا الشهر عندما أعلن رئيس الوزراء اللبناني المتحالف مع السعودية سعد الحريري استقالته في بث تلفزيوني من الرياض متهما إيران وحزب الله بزرع الفتنة في العالم العربي ومشيرا إلى أخطار تحدق بحياته.

ووصف حزب الله هذه الخطوة بأنها عمل عدائي دبرته السلطات السعودية، وهو ما نفته المملكة.

وعاد الحريري إلى لبنان هذا الأسبوع وقال إنه سيتريث في أمر استقالته.

وخلال حرب اليمن المستمرة منذ عامين ونصف العام، وجهت السعودية آلاف الضربات الجوية إلى حركة الحوثي التي سيطرت على مساحات واسعة من البلاد.

وقال الأمير محمد لصحيفة نيويورك تايمز إن الحرب تسير في صالح المملكة وإن حلفاءها يسيطرون على 85 في المئة من أراضي اليمن.

ولا يزال الحوثيون يحتفظون بمراكز سكانية رئيسية رغم جهود التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والذي يتلقى معلومات مخابراتية ودعما من الولايات المتحدة. وقتل نحو عشرة آلاف شخص في الصراع.

وأطلق الحوثيون صاروخا باليستيا باتجاه مطار الرياض في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني، وهو ما شجبته السعودية ووصفته بأنه عمل عدائي من جانب إيران.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك