فيديو.. «ثقافة النواب»: قانون الإعلام الجديد ما زال تحت المناقشة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «ثقافة النواب»: قانون الإعلام الجديد ما زال تحت المناقشة

النائب أسامة شرشر
النائب أسامة شرشر
إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 1:37 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 1:37 ص
قال النائب أسامة شرشر، عضو اللجنة الثقافية بمجلس النواب، إن اللجنة ما زالت تناقش قانون الإعلام الجديد، متابعًا أن قانون تنظيم الصحافة والإعلام هو الأساس الذي من خلاله يُضبط المشهد الإعلامي.

وأضاف «شرشر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بلدنا أمانة»، المذاع عبر فضائية «LTC»، أمس الخميس، أن هناك الكثير ممن دخلوا العمل الصحفي والإعلامي غير مؤهلين ودون مرجعية فكرية أو صحفية أو منهجية أو علمية، لذلك القانون الجديد سيحدد ماهية العاملين بالمجال الإعلامي سواء مقدمي البرامج أو الصحفيين.

وتابع: «كنا منحازين لإلغاء الحبس الاحتياطي لأنها كانت ضمانة خاصة للصحفيين حصلنا عليها بموجب القانون رقم 96 لعام 1996، وبعض الأفراد كانوا معارضين لذلك».

وأكمل: «بالنسبة لإصدار الصحف أو القنوات، المبالغ الموضوعة مبالغ فيها»، مستطردًا أنه ليست القضية في عمل هيئات خاصة بالإعلام، الأهم هو تفعيل القوانين التي يجب أن تكون قابلة للتنفيذ.

وأعرب عن استيائه من المشهد الإعلامي الحالي، موضحًا: «هناك أشخاص لا يعوا المفهوم الحقيقي للأمن القومي، ونحاول بكل الطرق أن نُخرج قانون تنظيم الصحافة والإعلام، حتى تتلاشى هذه الفوضى الإعلامية».

واستطرد: «نحن كصحفيين قبل أن نكون نواب، نؤيد عدم وضع أي قيود لحرية الصحافة والتعبير والكلمة، وفي ذات الوقت نشرع قوانين قابلة للتنفيذ، ولكن في ذات الوقت يجب الإسراع في إصدار قانون تداول المعلومات، لأن حادث الواحات الإرهابي كشف بما لا يدعي الشك أننا بحاجة شديدة إلى هذا القانون؛ حتى لا يحدث اجتهادات تؤثر على الأمن القومي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك