مصدر أمني: تمشيط العريش بالكامل لملاحقة مركتبي حادث الروضة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر أمني: تمشيط العريش بالكامل لملاحقة مركتبي حادث الروضة

كتب- مصطفى أمير
نشر في: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 4:21 م | آخر تحديث: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 4:23 م
قال مصدر أمني في وزارة الداخلية إن قوات الشرطة ستمشط كل المساجد والأضرحة في منطقة بئر العبد بأجهزة المفرقعات، والكلاب البوليسية، بعد حادث هجوم مسجد الروضة.

وأشار المصدر الأمني إلى أن هناك خطة أمنية للبحث عن أي عبوات ناسفة بمحيط الأضرحة والمساجد قد يكون زرعها عدد من الإرهابيين.

وأوضح المصدر أن أجهزة الأمن بالتعاون مع القوات المسلحة ستمشط منطقة العريش بالكامل لملاحقة الجناة، مؤكدًا أن هناك حالة استنفار عالية، ورفع حالة الطوارئ بعد التعزيزات الأمنية، وأن قوات من الدعم بالإسماعيلية تم تحريكها لمساندة القوات في سيناء.

وأوضح المصدر أن محيط الحادث منطقة هادئة بعض الشئ لكن المجموعة الإرهابية لن تخرج من نطاقها وسيتم البحث عنهم، إما ضبطهم أو تصفيتهم.

وأوضح أنه تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة لتنفيذ خطة البحث والقبض على الجناة بإشراف من وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، وتنسيق مع كافة الجهات.

وقال إن هناك تعليمات بحماية وتمشيط مناطق المساجد خصوصا ايام الجمعة قبل وبعد الصلاة، حفاظًا على أرواح المواطنين مشيرًا إلى أن الإرهابيين نفذوا عمليتهم بعد أن قطعوا الطريق المؤدى للقرية، ونوه أن الجناة زرعوا عبوات ناسفة شديدة الانفجار، وتم استخدام مواد شديدة الانفجار، مشيرًا إلى أن هذه المجموعة الإرهابية فرت بسيارات دفع رباعى، مضيفًا أن قوات الأمن أوقفت حركة السير على طرق العريش.

واختمم المصدر حديثه أن ما يفعله الإرهاب هو رد فعل للضربات الأمنية الناجحة في سيناء ومحافظات مصر، خصوصا بعد قتل وضبط عدد من قادة تنظيماتهم الإرهابية، وقال إن الشهداء المدنيين أرواحهم غالية كرجال الأمن وغالية عند رجال الذين لن يغمض لهم جفن حتى الثأر لذويهم من المدنيين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك