مسؤولة بالصحة العالمية: انخفاض إصابات كورونا في مصر أمر تداولناه كثيرا - بوابة الشروق
الخميس 28 يناير 2021 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

مسؤولة بالصحة العالمية: انخفاض إصابات كورونا في مصر أمر تداولناه كثيرا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 2:13 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 2:13 ص

قالت الدكتورة مها طلعت، مستشار إقليمي بوحدة الوقاية من العدوى بمنظمة الصحة العالمية، إن انخفاض إصابات كورونا في مصر أمر تم تداوله كثيرًا في لجنة الأزمات بالمنظمة، مشيرة إلى أن الصحة العالمية درست سبب تأخر ظهور الحالات في بعض الدول.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن الدراسات التي تنفي أو تثبت اختلاف انتشار كورونا في دول عن أخرى صعب، موضحة أن الدول تختلف في استراتيجيتها لاكتشاف الحالات.

وأشارت إلى أن 16% إلى 40% من المواطنين لا يعانون أعراض كورونا وجاءت نتيجة التحليل إيجابية للفيروس، قائلة إن المنظمة تأمل في عدم وجود زيادة للمصابين.

وأوضحت المستشار الإقليمي بالصحة العالمية أن المريض ينقل العدوى إلى اثنين، وهو ما يؤدي إلى استمرار حلقة الإصابة وزيادة الحالات، مؤكدة أن مرحلة السيطرة على انتقال العدوى ممكنة الحصول.

وذكرت أن حدوث موجة ثانية لفيروس كورونا يعتمد على زيادة الأعداد بعد ثبات الإصابات لمدة تتراوح من ثلاثة أسابيع إلى شهر، متابعة: «الأردن وتونس ولبنان كانت تسجل حالات لا تذكر، ثم ازدادت الإصابات بشكل قوي ما أدى إلى موجة ثانية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك