السياحة وتأثيرها على العلاقات المصرية الروسية.. احتفالية ثقافية بقصر ثقافة شرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 3:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

السياحة وتأثيرها على العلاقات المصرية الروسية.. احتفالية ثقافية بقصر ثقافة شرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 4:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 4:43 م

نظم قصر ثقافة شرم الشيخ، اليوم الأربعاء، احتفالية ثقافة لطلاب المدارس، تضمنت فقرات شعرية ومحاضرة ثقافية بعنوان "السياحة وتأثيرها على العلاقات المصرية الروسية".

وتنظم الاحتفالية الإدارة العامة للجمعيات الثقافية التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، في إطار خطة وزارة الثقافة لإثراء الحركة الثقافية، وزيادة الوعي الثقافي والفكري، وتشجيع الأدباء والمبدعين.

وأكد أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة بجنوب سيناء، خلال الاحتفالية على العلاقة التاريخية بين مصر وروسيا التي بدأت منذ عام ١٩٤٢، وامتدت العلاقة اقتصاديًا في عام ١٩٤٨.

وأوضح رئيس شعبة السياحة، أن الشعب الروسي محب لمصر لدرجة أن العلاقة بين الشعب المصري والروسي وصلت إلى الاندماج الأسري وتناقلت الحضارات والثقافات بالتبادل بين البلدين.

وأشار إلى أهمية مدينة شرم الشيخ والسياحية، وحصولها على المركز الأول كأفضل مقصد سياحي في العالم عام ١٩٩٧، أنها تعد مصدر جذب للسياحة الروسية منذ ذلك العام، وتحرص القيادة السياسية على تطوير المدينة باستمرار لكونها أحد أهم ركائز السياحة في مصر.

من جانبه، قال المخرج المسرحي حسام مسعد، إنه جرى توقيع أول اتفاقية بين مصر وروسيا عام ١٩٤٦، وأنه يوجد تشابه بين التقاليد الروسية والمصرية مما جعل بينهم علاقة وطيدة وحميمة.

وأكد أن حادث الطائرة الروسية لم يؤثر على العلاقة بين البلدين، وكان هناك تبادل تجارية وثقافي بينهم، وشاركت روسيا بعرض كامل في المهرجان الدولي الشبابي بمدينة شرم الشيخ في دورته الثانية لعام ٢٠١٧، والذي كان عقب حادث الطائرة الروسية بأقل من عامين.

وأوضح أن مصر تمتلك طبيعة جغرافية وأثار معمارية للحضارة الفرعونية القديمة وتاريخ مشرف، مما كان له أثر في جذب السياحة الروسية.
بنود مترابطة -



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك