مستشار الرئيس: 500 مليون دولار تكلفة لقاحات كورونا المستوردة من الخارج - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار الرئيس: 500 مليون دولار تكلفة لقاحات كورونا المستوردة من الخارج

تاج الدين
تاج الدين
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 11:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 11:07 م
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن عدد جرعات لقاح كورونا المتاحة في مصر 80 مليونًا، مشيرًا إلى أن الدولة خصصت 500 مليون دولار لشراء اللقاحات من الخارج.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن تكلفة رسوم الشحن مليون دولار أو أكثر، وباقي الـ500 مليون أثمان اللقاحات المستوردة من الخارج.

وأشار إلى وجود إقبال كبير من المواطنين للحصول على لقاح كورونا، مشيدًا بتوجيهات الدولة لتلقيح العاملين في المؤسسات التعليمية الجامعية وما قبل الجامعية وموظفي الدولة والمتعاملين مع الخدمات الحكومية.

وأكد مستشار الرئيس للصحة، على أن صدور التعليمات بتدفق وتوفير اللقاحات يمكن مصر من الوصول للمستهدف الخاص بتلقيح 40% من المواطنين قبل نهاية العام الجاري، مؤكدًا أن مصر على وشك الانتهاء من الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وتابع: «بدأنا في العد التنازلي ونتعشم في استمرار الأمر حتى تقل الأعداد تدريجيًا وننتهى من الموجة الرابعة ونتمنى ألا تعقبها موجات أخرى»، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية مع تلقي اللقاح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك