أمير المصري يكشف كواليس مشاركته في «النظارة البيضا» بمسلسل نصيبي وقسمتك - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمير المصري يكشف كواليس مشاركته في «النظارة البيضا» بمسلسل نصيبي وقسمتك

إسراء زكريا
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 1:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 1:44 م
كشف الفنان الشاب أمير المصري، كواليس مشاركته في حكاية "النظارة البيضا" بمسلسل "نصيبي وقسمتك"، الذي سيُعرض قريبًا بداية من 27 نوفمبر الجاري، حيث يجسد شخصية دكتور جامعي يُدعي فخر، يواجه بعض الصعوبات الاجتماعية، خاصة مع أهله الذين لا يهتمون بالتعليم على عكسه تمامًا.

وقال أمير: "أحببت تحضير الجلسات مع المخرج عصام نصّار، وأعجبت أيضًا بكتابات الأستاذ عمرو محمود ياسين، فهو متمكن جدًا من أدواته، وهو أول من جذبني للمسلسل، بجانب كوكبة من الممثلات والممثلين الكبار".

وتابع: "درست الشخصية مع فريق عمل المسلسل بأدق تفاصيلها، مثل الملابس والموسيقى التي يسمعها، وشكل النظارة التي يرتديها".

ومؤخرا، فاز أمير المصري بجائزة أفضل ممثل في جوائز البافتا اسكتلندا، وذلك عن دوره في فيلم (Limbo)، وقد أعلن أيضا عن مشاركته كعضو لجنة تحكيم أفضل فيلم عربي بالدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 26 نوفمبر الجاري وحتى 5 ديسمبر المقبل، كما ينتظر إطلاق فيلمه "ريتسا"، الذي يعود به إلى قاعات السينما العربية.

وتعتبر تلك المشاركة الثالثة له في مهرجان القاهرة، حيث شارك من قبل بفيلم (Daniel)، وحصل فيلمه البريطاني (Limbo) في الدورة الماضية على جائزة الهرم الذهبي، وهي أرفع وأعلى جوائز المهرجان، وأيضا جائزة المساهمة الفنية المتميزة، وجائزة الاتحاد الدولي للنقاد "فيبريسي - FIPRESCI"، كما ترشّح لجائزة أفضل ممثل عن نفس الفيلم من قِبل جوائز البافتا اسكتلندا، وجوائز السينما المستقلة البريطانية، لتضمه مجلة Screen Daily ضمن قائمة Stars of Tomorrow لعام 2021.

وعلى الصعيد العالمي، ينتظر أمير عرض مسلسل (Rogue Heroes) في بريطانيا، بينما يُعرض أحدث أعماله البريطانية مسلسل (The One) على منصة "نتفليكس"، الذي يقوم فيه بدور بنجامين "بن" الذي يعمل في شركة أدوية، ونتابع قصته مع صديقه جميس وصديقته ريبيكا، التي دائما يعتبرها أكثر من مجرد صديقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك