في ذكرى مولدها.. ميرفت أمين التي كانت مذيعة ناجحة قبل أن تصبح ممثلة محترفة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ذكرى مولدها.. ميرفت أمين التي كانت مذيعة ناجحة قبل أن تصبح ممثلة محترفة

ياسمين سعد
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 10:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 10:42 ص

تحل ذكرى ميلاد الفنانة القديرة ميرفت أمين، اليوم الأربعاء، حيث ولدت في 24 نوفمبر من عام 1946م، وتبلغ من العمر 75 عاما.

بعد حصولها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية، قامت الشابة ميرفت أمين بمتابعة حلمها لكي تصبح ممثلة، حيث كانت واحدة من أبرز ممثلي مسرح عين شمس، لكن ما لا يعرفه الكثيرون، أنه في مقتبل حياتها الفنية، كانت تعتبر "واحدة من أنجح مذيعات التليفزيون المصري".

عملت ميرفت أمين كمذيعة لفترة ليست قصيرة على شاشة التليفزيون المصري، وذلك من خلال تقديمها لبرنامج "سينما القاهرة"، بالمشاركة مع الممثلة ناهد جبر، واستضافت العديد من النجوم وقتها، من بينهم النجمة الراحلة سعاد حسني، التي استضافتها بإحدى حلقات البرنامج، وسألتها عن عدد من الأمور الفنية والشخصية، من بينها تخطيطها للإنجاب، وردت السندريلا قائلة: "ناوية بس لما ربنا يريد".

من أبرز الحوارات التي أجرتها ميرفت أيضا، كان مع الفنانة سامية جمال والفنان رشدى أباظة، حيث تم إجراء الحوار داخل منزل الزوجية الخاص بهما عام 1972م، ليكشف الحوار العديد من الأسرار حول أسباب ابتعاد الفنانة سامية جمال عن الفن وقتها لمدة تقترب من 10 سنوات.

بدأت هذه الحلقة بتقديم الفنانة ميرفت أمين للفنانة سامية جمال، لتعلن عن مفاجأة خلال الحلقة، وهى إجراء الحوار داخل منزل الفنان رشدى أباظة، ثم قامت أمين بسؤال سامية عن أسباب غيابها عن السينما لمدة تقترب من 10 سنوات منذ آخر فيلم قامت بتصويره وهو "زقاق المدق"، وكواليس عودتها إلى السينما من خلال فيلم "الشيطان والخريف"، حيث تشارك زوجها الفنان رشدى أباظة البطولة، واستعدادها لتصوير هذا الفيلم من جديد بعد غياب 10 سنوات عن السينما.

وخلال الحوار أيضا، كشف الفنان رشدى أباظة عن رأيه فى زواج الفنانين من الفنانات، ونصائحه لاستمرار الزواج، وكيف يرى أن الزواج عبارة عن "ورقة يانصيب"، وكذلك كان رأى الفنانة سامية جمال أيضا.

يذكر أن ميرفت أمين استضافت خلال حلقات برنامج "سينما القاهرة" ألمع نجوم السينما المصرية، منهم الفنانة ماجدة وابنتها، والفنان فريد شوقي وزوجته، والفنانة نادية لطفي، والمخرج حسين كمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك