بعد رئيس الوزراء.. إصابة وزيرة فرنسية بكورونا.. من هي؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد رئيس الوزراء.. إصابة وزيرة فرنسية بكورونا.. من هي؟

هايدي صبري
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 4:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 4:37 م

بعد إعلان إصابة رئيس الوزراء الفرنسي جون كاستكس بفيروس كورونا المستجد، أعلنت وزيرة الاندماج الفرنسية بريجيت كلينكرت إصابتها بكوفيد-19، رغم عدم ظهور أي أعراض في هذه المرحلة.

وذكرت صحيفة "سود ويست" الفرنسية، أنه بعد إعلان كاستكس إصابته، سارعت وزيرة الاندماج بإعلان أنها كانت مصابة أيضًا لـ"كوفيد-19".

وكتبت الوزيرة البالغة من العمر 65 عامًا على حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلةً: "لم تظهر أي أعراض في هذه المرحلة، لقد عدلت الجدول الزمني الخاص بي لمواصلة أنشطتي في العزل"، موضحة أنها تلقت نتيجة التحليل صباح الثلاثاء بعد إعلان إصابة رئيس الوزراء.

وكانت نتيجة اختبار رئيس الوزراء الفرنسي، قد ظهرت مساء الاثنين، إذ كان يعاني من أعراض خفيفة بعد مخالطته لإحدى بناته المصابة بالفيروس.

وتم تطعيم رئيس الحكومة الفرنسية، 56 عامًا، في الربيع، وتلقى الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا في 19 يونيو، وكان مؤهلاً للحصول على جرعة معززة في 19 ديسمبر.

وستبقى كلينكرت، التي انضمت إلى الحكومة في يوليو 2020، في العزل الانفرادي لمدة 10 أيام. وتأتي هذه الحالة الحكومية الثانية في الوقت الذي من المقرر أن يدرس مجلس الدفاع الفرنسي لإدارة أزمة كورونا، الأربعاء، مسألة توقيت عمليات إعادة فرض الحجر، وهي قضية أصبحت ملحة بسبب تسارع الموجة الخامسة من وباء (كوفيد-19).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك